ثقافه وفن

سليمان عيد: أول مرة أشوف مسرح الجامعة افتكرته قاعة أفراح

يعتبر الفنان سليمان عيد مرحلة دراسته الجامعية المحطة الأهم في مسيرته، فهي المرحلة التي وقف فيها على مسرح حقيقي، وتأكد من قدرته على إضحاك الجمهور.

وقال سليمان عيد خلال استضافته في برنامج “في المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر قناة CBC: “لما دخلت الجامعة كانت أول مرة أشوف مسرح، وافتكرته قاعة أفراح، ومن هنا بدأت الرحلة”.

نرشح لك – القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023 … عودة الأعمال التاريخية و”نصيب الأسد” للدراما الصعيدية

سليمان عيد

وأضاف: “الجامعة أقوى مرحلة في حياتي، اكتشفت فيها إني لما بطلع على المسرح الناس بتضحك، وكنت محضر نفسي أشتغل محاسب في بنك بعد الجامعة، والحمد لله نجحت في دخول معهد الفنون المسرحية بدون واسطة”.

سليمان عيد

تحدث سليمان عيد خلال الحلقة عن ذكرياته في المناطق الشعبية قائلا: “الناس الفقيرة دايما مش بيعملوا أفراح، شباب المنطقة هما اللي بيعملوا الفرح ويغنوا ولو على عربية كارو، وأنا كنت من الناس اللي بتطلع وتغني في الفرح، حاجات نألفها أو مونولوجات إسماعيل يس، وكانت تسعد الناس”.

طالع أيضا – أحمد التهامي يكشف لـ”في الفن” تفاصيل أزمته مع تامر حسني بسبب “تاج”: سأتخذ الاجراءات القانونية

سليمان عيد

وخلال اللقاء، وجه سليمان عيد نصيحة للأجيال الجديدة من الممثلين قائلا: “طبيعي جدا في شغلنا المنتج يحاول يقلل أجر الممثل، ودايما أنصح الوجوه الجديدة لازم تخلي الكلام في الأجر في الآخر، إتكلم في الدور ولو دور يضيف لك إعمله ببلاش لو ذكي”.

وردا على سؤال هل يمكن أن تشارك في أعمال فنية على سبيل المجاملة لأصدقاء أو دعما لشباب في بدايتهم؟ قال: “أكثر جملة سمعتها من ساعة ما مثلت هي إحنا لسه بادئين وأقف جنبنا، والسنة اللي بعدها نفس الناس يقولوا إحنا لسه بادئين، وأنا دايما أصدق الحاجات دي وينضحك عليا بسهولة جدا”.

سليمان عيد

وأكد سليمان عيد خلال اللقاء غيابه عن الأعمال الدرامية المقرر عرضها في الموسم الدرامي الرمضاني 2023.

يذكر أن سليمان عيد يعرض له حاليا في السينما فيلم “شلبي”، من بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي وبيومي فؤاد وحاتم صلاح والطفلة سيليا سعد وسليمان عيد، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى