متابعات

رواد التواصل الإجتماعى .. هروب حبيب العادلى لأداء العمرة فى الأمارات

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لوزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وذلك لحظة وصوله لدولة الامارات العربية المتحدة بعد ان هرب من منزله باكتوبر 

لم يكن يتخيل الكثير من متابعي الحياة السياسية في مصر، على مدار السنوات الماضية، أن يتغير حال اللواء حبيب العادلي أقوى وزير داخلية عرفته البلاد، خلال 7 سنوات فقط إلى هذا الأمر.

«حبيب العادلي»، الذي ظل وزيرًا للداخلية لمدة 14 عامًا، في عهد الرئيس الأسبق مبارك، كان يعتبر الشخصية الأهم بعد «مبارك» في مصر، ولكن بعد ثورة يناير تغير الحال تمامًا ووصل به الأمر إلى الزج به داخل جدران السجن.
ومنذ ثورة يناير في عام 2011 وحتى الآن، تغير حال «العادلي» كثيرًا، حيث قضى سنوات داخل السجن، ثم خرج إلى فيلته في مدينة 6 أكتوبر، ثم انتهى به الأمر أن أصبح مطلوبًا القبض عليه؛ لتنفيذ حكم قضائي ضده بالسجن 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.
لكن الأمر الذي فاجئ الرأي العام، هو خبر هروب وزير الداخلية الأسبق من الأجهزة الأمنية؛ ليبقى السؤال الذي يدور في ذهن الجميع.. كيف هرب حبيب العادلي من قبضة الداخلية؟.
كانت البداية عندما تسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامى العام الأول للنيابات، خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية، يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق في منزله بمدينة 6 أكتوبر؛ لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.
ويأتي ذلك بعد أن كلفت نيابة وسط القاهرة الكلية، فى وقتٍ سابق، الأجهزة الأمنية بقطاع تنفيذ الأحكام، بسرعة القبض على اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق؛ لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضده بالسجن المشدد 7 سنوات.
وفي ذات السياق صرح محمد الجندي، محامي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، أن موكله أُصيب بذبحة صدرية، بعد صدور الحكم عليه، بالسجن لمدة 7 سنوات، لافتًا إلى أن حالته الصحية تدهورت كثيرًا خلال الفترة الماضية.
وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»، المُذاع عبر فضائية «دريم»: «لا أنا ولا وزارة الداخلية نعرف مكانه، وكل علمي إنه في 6 أكتوبر»، مشيرًا إلى أنه لايعلم إذا كان سوف يحضر الاستشكال المتقدم به ضد الحكم عليه بالسجن 7 سنوات، الذي سوف يُنظر اليوم؛ لأنه ليس هناك اتصالًا بينهما.
وأوضح أن المملكة العربية السعودية عرضت على وزير الداخلية الأسبق استضافته وإعطائه الجنسية؛ إلا أنه رفض هذا الأمر؛ لحبه إلى مصر.

00:15

00:15

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى