أخبار

رقم قياسى جديد لقناة السويس

قال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم السبت، رقما قياسيا للحمولات اليومية بعبور 65 سفينة بإجمالى حمولات 4.3 مليون طن من الاتجاهين.

وأكد مميش أهمية مشروع قناة السويس الجديدة فى زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع تصنيفها، لتستطيع مواكبة التطورات المتلاحقة فى صناعة النقل البحرى واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة، ذات الغواطس الكبيرة لتعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وشهدت القناة اليوم عبور 3 من أكبر سفن الحاويات فى العالم حمولاتها بين 150 و200 ألف طن، وهو ما لم يكن ممكنا عبورها فى نفس اليوم بدون تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، ما يؤكد بُعد نظر القيادة السياسية التى أيدت رؤية إدارة القناة لمتطلبات التطوير الملحة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية لحركة التجارة العالمية المتزايدة.

وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 34 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

كما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.

وفى ختام تصريحه، وجه مميش الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية التى تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وشعب مصر العظيم، كما أشاد برجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال الذين يواصلون العمل ليل نهار لخدمة حركة التجارة العالمية عبر قناة السويس، ووجه التحية كذلك لرجال القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلى الذين يحرسون القناة ومنشآتها الحيوية برًا وبحرًا وجوًا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى