أقتصاد

رئيس البورصة: إحنا رقم 1 على مستوى العالم

قال محمد عمران، رئيس البورصة، إن البورصة المصرية، احتلت المرتبة الأولى على مستوى العالم منذ يونيو 2013 حتى 2017، رغم الظروف العصيبة والتحديات التى مر بها السوق خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف عمران، فى كشف حساب الأداء المؤسسى لـ البورصة المصرية خلال الفترة من 2013 حتى 2017، أن السوق المصرى أثبت جدارته وجاذبيته، واحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم وفقا لمؤشرات مورجان ستانلى.

وأوضح أن المؤشر قفز 200 % خلال هذه الفترة وهو أعلى معدل نمو فى العالم مقارنة بالأسواق الناشئة والمتقدمة وبفارق كبير عن أقرب الأسواق إليه، والذى سجل 48 %.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسى، سجل أعلى قيمة فى تاريخه متجاوزا حاجز 1300 نقطة فى عام 2017.

وتابع: “كما ساعدت التطورات التى شهدها السوق والجهود، التى بذلت من أجل زيادة عمق السوق، فى تحسن ملحوظ، حيث قفزت أحجام التداول أكثر من 4 مرات خلال 4 سنوات، لتصل فى المتوسط إلى نحو 1.5 مليار جنيه يوميا مقارنة بمتوسط يدور حول 300 مليون جنيه فى فترة ما قبل 2013”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى