متابعات

«ذا فويس قرآن».. فكرة «ياسر العوضى» لاكتشاف مواهب الأطفال: «جاتلي في الحرم»

يقف على أبواب الحج يستجمع ذاكرته المعبأة بالأدعية التي يريدها والمطلوبة منه، لتتبلور داخله دعوة ذلك الطفل الصغير المشارك في المسابقة الغنائية الشهيرة بأحد برامج الأطفال ليوفّق فيها، فيأتيه الإلهام في لحظات الذكر والاستذكار بعمل برنامج مماثل للصغار ليُظهر جمال صوتهم أثناء تلاوة القرآن ويُشجعم أقرانهم على الالتحام بكتاب الله وتعلّم لغة القرآن.

“صوت القرآن”، الاسم الذي استقر عليه “ياسر العوضي” لفكرة برنامجه، التي رواها حمدي سعيد، أحد القائمين على إدارة البرنامج ، حيث تطورت الفكرة مع “العوضي” من خلال التواصل مع المذيع علي فايز مقدم برنامج طريق الخير على شاشة “العاصمة” لتقديم مساعدات من باب عمل الخير للحالات المحتاجة، حتى عرض الفكرة على “فايز” ولاقت ترحيبًا منه وكان وسيطًا للتعاقد بين العوضي والقناة ليكون البرنامج برعاية قنوات أخرى أيضًا.

بدأ البرنامج في استقبال طلبات الأطفال المتقدمين من خلال “جروب” مدشن على “فيس بوك” يحمل اسم البرنامج، مشترطًا ألا يزيد عمر الطفل أو الطفلة عن 14 عامًا، ويرسل فيديو أو مقطع صوتي أثناء التلاوة لا يزيد عن دقيقتين أو ثلاثة تكون قراءة الطفل مُرتلة ومجوّدة كشرط للقبول، ويقول “سعيد” إنهم يتواصلون مع الأزهر الشريف في الفترة الحالية لتوفير لجنة تحكيم متخصصة يتم قبول الأطفال على أساس تقييمها وللمشاركة في المسابقة.

يعمل فريق البرنامج حاليًا، حسب “حمدي” أحد القائمين عليه بتجهيز شعار جديد له يبتعد عن الشكل المعروف لمسابقة الأطفال الغنائية الشهيرة بسبب حقوق الملكية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى