متابعات

المتحف الكبير يستقبل 4 قطع أثرية لـ«توت عنخ آمون» من الأقصر

استقبل امس، المتحف المصرى الكبير، مجموعة جديدة من قطع الملك توت عنخ آمون، من متحف الأقصر، تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته المتكاملة داخل المتحف، عند افتتاح المرحلة الأولى له أواخر العام الحالى.

قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف، إن أبرز القطع التى استقرت بالمتحف اليوم، رأس البقرة المذهبة وأحد العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك.

وأضاف توفيق، أن هذه القطع سوف تخدم سيناريو العرض المتحفى الجديد لقاعة العرض الخاصة بالملك داخل المتحف المصرى الكبير، مما يلقى مزيدا من الضوء على الطقوس الجنائزية والحياة اليومية فى عصر الملك توت عنخ آمون.

على صعيد آخر، أشار عيسى زيدان مدير الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، إلى أن القطع خضعت لأعمال الترميم الأولى قبل نقلها وتغليفها كما تم التعامل مع القطع الأثرية بشكل علمى وتغليفها بأحدث الطريق العلمية، وقد استغرقت عملية التغليف تسعة أيام.

من جانبه، لفت الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام شؤون الترميم، إلى أنه سوف يتم وضع خطة علاج وترميم لكل قطعة على حدى، بما يضمن سلامتها وعرضها بالشكل اللائق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى