أخبار

خاص..البابا تواضروس يطالب جموع الشباب بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن المشاركة فى الاستفتاء على الدستور هو حق من حقوق المواطنة، وعلى الشخص أن يدلى برأيه بمنتهى الحرية، مشيرا إلى أن الدستور هو أب لكل القوانين، وأن تعديل الدستور أمر طبيعى، وأن التعديل عندما يكون للأفضل فلماذا لا نشارك فيه، مشددا على أن الوطن يساعد الشخص على التعلم حتى يحصل على وظيفة يخدم بها المجتمع.

وأضاف البابا تواضروس الثانى خلال عظته الأسبوعية ولقائه مساء اليوم مع مجموعة من شباب الإسكندرية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ تأسيسها لم تتدخل فى السياسية، وهى كنيسة وطنية على مدى تاريخها، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين السياسة والمواطنة، وأن ما تتدخل فيه الكنيسة يكون من جانب المواطنة.

أوضح البابا تواضروس الثانى إن التعبير عن الرأى هو حق لكل شخص، محذرا الشباب من الاستماع لصوت الإحباط أو أن يفكر بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أنه يتحدث إلى الشباب من موقع المسئولية، وأن هناك مجموعة من الدول المجاورة لا تنعم بالسلام، مثل سوريا، وليبيا، وأن أكبر نعمة تشهدها بلادنا هى الاستقرار.

وطالب قداسة البابا تواضروس الثانى جموع الشباب بالمشاركة الفعالة فى الاستفتاء على الدستور حتى يكون الإنسان أمام ضميره قد أدى ما عليه.

شارك فى اللقاء الذى نظمته الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية الأنبا بافلى أسقف عام شباب وقطاع المنتزه بالإسكندرية، والأنبا ايلاريون أسقف عام غرب الإسكندرية، والأنبا هيرمينا أسقف عام شرق ووسط الإسكندرية، والقمص إبرام أميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى