ثقافه وفن

حلمى عبد الباقى: إزاى فنان يغنى وفرقته قاعدة فى البيت؟

علق الفنان حلمى عبد الباقى، عضو نقابة المهن الموسيقية، على تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة “بلاى باك”، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدى على المسرح بحد أدنى ثمانية عازفين، وأول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد، بمناسبة إحيائه حفلا بالساحل الشمالى يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاى باك.

وقال عبد الباقى فى مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة “ON”، أن كل الناس تعلم أن الموسيقين عانوا فى مرحلة وباء كورونا لمدة عامين بلا عمل وبالتالى هذه الشريحة عانت الأمرين، والعنصر الثانى الحاكم فى تطبيق القرار أن الفنان بلا موسيقى لن يغنى ولن يستطيع كفنان.

وتعليقا على واقعة سعد، تساءل: “بعد ما ربنا يكرم والحياة تعود تدريجيا، أنا كفنان أعمل حفلة وأطلع من غير فرقة؟ أى منطق يحكم الأمر فنيا أو إنسانيا؟ إزاى فنان يغنى وفرقته قاعدة فى البيت”.

وتابع: “أين سيكون الإيداع لو اعتمدت على فلاشة؟ إزاى المغنى يقف على مسرح لايف وعاوز الجمهور يتفاعل معايا فيقوم يغنى على فلاشة؟ قائلا إن الرسالة التى وجهها النقيب هانى شاكر لكل الموسيقين أن أحمد سعد صديق له وغنى معه الدويتو وهى رسالة مهمة أن القانون يطبقه النقيب على الصديق قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الاول ولايختلف عليه اثنين”.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الأربعاء فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى