متابعات

حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة الكويتية بتهمة «إهانة أمير البلاد»

أيدت محكمة التمييز الكويتية، حكماً، بسجن أحد أفراد الأسرة الحاكمة 3 سنوات فى إدانته بإهانة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية: “أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية الشيخ عبد الله السالم، والمتهم بالإساءة إلى الذات الأميرية وعدد من الشخصيات، وقضت بحبسه 3 سنوات مع الشغل والنفاذ”.

وكان السالم قد نشر مقطعاً مصوراً العام الماضى، على تطبيق “سناب شات”، انتقد فيه بقوة أداء الحكومة الكويتية، واعتبرت المحكمة أن المقطع تضمن “سباً للأمير” ولأعضاء آخرين فى الأسرة الحاكمة.

ورفضت المحكمة الطعن الذى تقدم به السالم الصباح ضد حكم محكمة الاستئناف، والقاضى بحبسه مدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وقررت تأييد الحكم لقيامه بإهانة أمير البلاد وأفراد آخرين من الأسرة الحاكمة.

ويقبع الشيخ عبد الله السالم، وهو أحد أحفاد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح، الأخ غير الشقيق للأمير الحالى للكويت، فى السجن حاليا لتنفيذ الحكم الصادر فى 25 يناير الماضى.

ويجرم القانون الكويتى أى إهانة لأمير البلاد، ويعاقب مرتكب هذا الفعل بالسجن مُدداً متفاوتة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى