رياضة وملاعب

حالة “مستحيلة” تؤهل الزمالك لنصف نهائي البطولة العربية

كتب- محمد مصطفى:

خسر الزمالك بهدف نظيف أمام نظيره العهد اللبناني في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة العربية، بهدف أحرز لاعب العهد “أحمد زريق” في الدقيقة 84.

رفع العهد رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثاني، نفس رصيد الفتح المغربي، ولكن الفريق المغربي متصدر بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد الزمالك عند نقطة.

ويلتقي في الجولة الأخيرة الزمالك أمام النصر للسعودي، فيما يواجه العهد فريق الفتح المغربي.

وفقد الزمالك فرصه بشكل كبير في التأهل لنصف نهائي البطولة العربية، حيث يحتاج لتوفر نتائج سلبية للمنافسين، بالإضافة لفوزه على النصر السعودي في الجولة الأخيرة، يستعرضها مصراوي في التقرير التالي:

– المجموعة الأولى:

يشترط تعادل الأهلي ونصر حسين داي، لكي يصل الفريقان للنقطة 4.

– المجموعة الثانية:

يشترط فوز الزمالك على النصر، وفوز أحد فريقي الفتح والعهد في مباراتهما (ويُفضّل فوز الفتح، الذي يمتلك فارق كبير من الاهداف بعد فوزه برباعية اليوم أمام النصر).

– المجموعة الثالثة:

يشترط تعادل فريقي المريخ السوداني والهلال السعودي أمام النفط العراقي، على أن تنتهي المباراتين الآخرتين (الترجي أمام المريخ)، و(الترجي أمام الهلال) بفوز الترجي أو التعادل على الأقل، لكي لا يتعدى أي فريق من المريخ أو الهلال الـ4 نقاط.

أما في حالة فوز المريخ السوداني، أو الهلال السعودي على حساب النفط، في إحدى الجولات الثانية أو الثالثة، فيجب أن يخسر من فاز أمام الترجي، لكي لا يتجاوز 4 نقاط، ويدخل في حسبة فارق الأهداف في المنافسة على أفضل مركز ثاني.

وبعد تحقق تلك النتائج، يدخل الزمالك في حسبة فارق الأهداف مع الاهلي ونصر حسين داي، والعهد أو الفتح “الفرق الثلاثة التي وصلت لـ4 نقاط وفقا للنتائج السابقة:

– “الأهلي” قبل الجولة الأخيرة (له 2، عليه 1، الفرق 1)

– “نصر حسين داي” قبل الجولة الأخيرة (له 2، عليه 1، الفرق 1)

– “العهد” قبل الجولة الاخيرة (له 2، عليه 1، الفرق 1)

– “الفتح” قبل الجولة الأخيرة ( له 6، عليه 2، الفرق 4)

– “الزمالك” قبل الجولة الاخيرة (له 2، عليه 3، الفرق -1)

وبالتالي يجب أن يفوز الزمالك بفارق:

– أكبر من هدفين أمام النصر السعودي في حالة (فوز الفتح بالجولة الأخيرة أمام العهد).

– الفوز بفارق 4 أهداف على حساب المصر في حالة (فوزالعهد بالجولة الأخيرة أمام الفتح).

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى