رياضة وملاعب

بيان رسمى.. «ألتراس أهلاوى» تناشد الرئيس الأب

أصدرت رابطة مشجعى النادى الأهلى “ألتراس أهلاوى” بيانًا على “فيسبوك”، ناشدت فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعفو عن جماهير الفريق المحتجزة خلال مباراة الأهلى ونادى مونانا الجابونى.

وأعلنت الرابطة رفضها استغلال أى قنوات خارجية للتربص بالدولة المصرية، مؤكدة إلتزامها بعدم الخروج عن النص أو التجاوز ضد الجهات الأمنية.

وأشارت الرابطة إلى احترامها وامتثالها لقرارات وزارة الداخلية، والتزامها التام لخروج المباريات بشكل يليق بالكرة المصرية وضرب المثل على أن مصر قادرة على إعادة الجماهير بشكل طبيعى.

وأكد بيان الألتراس استنكارها لما حدث من قلة من الجماهير خلال المباراة الأخيرة للأهلى ببطولة إفريقيا، كما ناشدت الرئيس “الأب” عبدالفتاح السيسى، بعد انتخابه رئيسًا لمصر لفترة رئاسية جديدة، بالعفو عن جماهير النادى الأهلى، والتى تم القبض عليها بشكل عشوائى، على حد تعبيرهم.

وجاء البيان كالتالى:

“كعادة جمهور النادى الأهلى، دائمًا ما يكون درعًا لهذا الوطن على خطى الكيان الذى ننتمى إليه والذى جاء نشأته بدوافع وطنية ضد الإحتلال الإنجليزى.

نؤكد فى البداية رفضنا أن تستغل بعض القنوات الخارجية المتربصة بالدولة المصرية أى شأن داخلى لتوجهات لا علاقة لنا بها فلم تكن لنا أى ميول سياسية من قبل ولن تكون، جماهير الأهلى التى ضربت أمثلة كثيرة فى مساندة الدولة ضد حربها على الإرهاب آخرها كان فى مباراة النجم الساحلى العام الماضى فى ملعب برج العرب وتأبين شهداء الجيش والشرطة بعد حادثة الواحات وقامت بتعليق شرائط سوداء طوال اللقاء.

فى عام 2017 ضربت جماهير النادى الأهلى العديد من الأمثلة التى أكدت على حسن نواياها، بطولة إفريقيا بدأت بحضور خمسة آلاف مشجع فقط وبسبب الظهور المشرف للجماهير فى المدرجات وصل الأمر للسماح لحضور 60 ألف مشجع فى مباراة النهائى بالمسابقة على ملعب برج العرب أمام الوداد المغربى.

سبع مباريات خاضهم النادى الأهلى فى ملعب برج العرب بحضور جماهيره ولم يحدث أى خروج عن النص أو تجاوز يذكر والدليل أن الجهات الأمنية كانت تشيد بمظهر الجماهير وتسمح بزيادة الأعداد فى كل لقاء عن اللقاء الذى يسبقه.

مواقف جمهور النادى الأهلى للتأكيد على حسن النوايا ورغبتها فى العودة إلى المدرجات لم تكن فى بطولة إفريقيا فقط، حضرنا إلى ملعب مختار التتش بالجزيرة فى مقر النادى بأعداد كبيرة للغاية، منظر الجماهير الحضارى لم يكن حديث وسائل الإعلام المصرية فقط بل امتد الأمر إلى العالم بأكمله ليشيد بتلك المشاهد ويصفها بأنها من اللقطات التاريخية فى كرة القدم على مستوى العالم.

أيضًا جمهور الأهلى امتثل لقرار الأمن للعام الثانى على التوالى ولم يحيى ذكرى شهدائه فى مقر النادى بالجزيرة كما كان معتاد.

التزام تام من الجماهير وتعاون مع الأمن لخروج المباريات بشكل يليق بالكرة المصرية وضرب المثل على أن مصر قادرة على إعادة الجماهير بشكل طبيعى، هل يتم التغاضى عن كل هذا بعد ما حدث من قلة تواجدت فى مباراة مونانا الجابونى فى استاد القاهرة؟

كنا أول من أصدر بيانًا يرفض فيه هذه التجاوزات، استنكرنا هذا الأمر قبل الجميع بما فيهم مجلس إدارة النادى الأهلى لان ما حدث غير مقبول ونرفضه تمامًا والدليل على ذلك مواقفنا طوال العام الماضى.

هناك من استغل هذا الحدث ومن بينهم قنوات خارجية من اجل اغراض لم ولن نقبلها، نحن دائمًا وأبدا أبناء لهذا الوطن وسنظل كذلك ونؤكد على ذلك مرارًا وتكرارًا.

نناشد سيادة الرئيس “الأب” عبدالفتاح السيسى بعد انتخابه رئيسًا لمصر لفترة رئاسية جديدة بالعفو عن جماهير النادى الأهلى والتى تم القبض عليها بشكل عشوائى لانهم كانوا فى المباراة فقط لاغير.

ليس من العدل أن يتسبب قلة قاموا بارتكاب خطأ نرفضه جميعًا ان يتم معاقبة العشرات ونتناسى ما قدمه جمهور الأهلى فى مواقف عديدة ماضية.

جماهير الأهلى المحبوسة بالعشرات منذ مباراة مونانا فى السادس من مارس يملك العديد منها أدلة البراءة ومنهم من لم يحضر المباراة من الأساس وبعضهم من أثبتت تحريات الأمن الوطنى أنهم بعيدين كل البعد عن ما حدث ولكنهم خلف القضبان بسبب أن أسمائهم معروفة فقط لا غير.

ونؤكد أن بعض من الجماهير المحبوسة والتى تم عرضها على النيابة العامة لاقت معاملة آدمية ممن يديرون معهم التحقيقات، ولكن الحبس دون ارتكاب أى خطأ هو شعور لا يتحملوه هم وأسرهم، ونناشد أيضًا نيابة أمن الدولة العليا الموقرة بروح القانون مع جماهير النادى الأهلى.

وإلى السيد رئيس الجمهورية، كنت قد رحبت بفتح باب الحوار مع جماهير الكرة المصرية من قبل، واليوم نناشد مؤسستك الموقرة وجميع مؤسسات الدولة بفتح حوار مع الجماهير لأول مرة منذ 11 عام، على مدار 11 عام لم نجلس مع أى مسؤول فى مصر من أجل التحاور، اليوم نوجه نداء هام وعاجل لسيادة الرئيس من اجل الجلوس على طاولة حوار واحدة.

ونتعهد أمام الجميع بأننا لم ولن يحدث أى خروج عن النص فى جميع مباريات الأهلى القادمة، نرغب فى أن نرسل رسالة للجميع أن مصر تجاوزت الفترة الصعبة وقادرة على خوض مباريات بحضور جماهيرى بأكبر أعداد ممكنة.

نحن دائمًا وأبدًا مع الوطن، لم ولن نكن غير ذلك فهذا هو سبب نشأة النادى الأهلى الذى تربينا على عشقه وسنستمر هكذا طوال العمر إلى قيام الساعة”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى