علوم وتكنولوجيا

جهاز تنظيم الاتصالات: مناقشات لتخفيض أسعار الإنترنت الأرضى

قال المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن هناك مناقشات مع شركات الاتصالات بشأن إمكانية تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى عند رفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت الى 4 ميجابت/ث، مشيرا الى وجود خطة لدى الشركة المصرية للاتصالات لرفع كفاءة الخطوط الارضية حتى تتمكن من تقديم سرعات افضل للمشتركين، لافتا أن تخفيض قيمة تأجير البنية التحتية للشركة المملوكة للدولة مع شركات المحمول هى أمور تجارية.

 وأضاف عبد الواحد فى تصريحات صحفية، أن هناك نقاشا بشأن ضريبة الإنترنت الأرضى والتى سيتم تفعيلها فى سبتمبر المقبل، وإمكانية تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى وسط اتجاه لرفع الحد الأدنى بسرعات الإنترنت إلى 4 ميجابت/ث.

وتابع بالقول:”شركات المحمول تحملت جزءا من ضريبة القيمة المضافة على عملاء الكارت المدفوع مسبقا وليس صحيحا ما نقله البعض من عدم تحملهم ذلك”.

 وقال عبد الواحد إن رفع الحد الأدنى بسرعات الإنترنت يعتمد على شبكة المصرية للاتصالات لافتا إلى أن الشركة يمكنها تنفيذ ذلك قبل نهاية العام وعقد الاتفاقيات اللازمة له.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى