متابعات

تشغيل أول محرقة للنفايات الطبية فى الشرقية

قام الدكتور أحمد محمد ربيع، المسؤول بالمكتب الفنى بمديرية الصحة بالشرقية، الخميس، يرافقه عدد من مسئولى إدارة النفايات بالمديرية، إلى مدينة الخطارة، حيث تم تفعيل وتشغيل أول محرقة للنفايات الطبية.

جاء ذلك بعد تجميع طنين من النفايات الطبية من مستشفيات القنايات المركزى، وحميات الزقازيق، والصدر بالزقازيق، وحرق أول 800 كجم فى عدد من الدورات المتتالية.

كان الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد عقد اجتماعًا، الأربعاء، مع اللجنة المشكلة للإشراف على النفايات الطبية والمكونة من مديرى العموم بالمديرية، والذى وجه خلاله بتفعيل وتشغيل أول محرقة طبية بمجمع المحارق بالخطارة التابعة لمركز الصالحية الجديدة.

وكلف مسؤول المكتب الفنى الدكتور سامى الشيخ مدير إدارة النفايات بالمديرية، ومسؤول التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالمتابعة اليومية والبدء فى إجراءات نقل عدد آخر من المحارق بمستشفيات المحافظة إلى مجمع الخطارة حسب السعة الاستعابية للمكان.

كما أصدر تعليمات لمدير عام الطب الوقائى، ومدير التموين الطبى، ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتشطيبات المجمع فى موعد أقصاة أول يونيو المقبل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى