متابعات

بوابة وراديو الشباب نيوز ناعيه “علام”: فقدنا أحد من سطروا أحلام البسطاء

نعت بوابة وراديو الشباب نيوز، فقيد شعر العامية وأحد أهم كتابها ومبدعيها، الشاعر الكبير “عبد الناصر علام”، الذي توفي مساء اليوم، بمستشفى سوهاج الجامعي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 52 عاما.

وأعربالكاتب الصحفى مصطفى كامل سيف الدين، عن حزنه لهذا الفقد الجلل وقال إننا فقدنا اليوم أحد أهم شعراء العامية في مصر دون شك، فعلام من أمهر وأرق من سطروا أحلام البسطاء والحالمين في قصائده، واستطاع ببراعة أن ينقل بساطة عالمه في الجنوب لنراه متجسدًا فى دواوينه، فكانت أعماله لها طابعا خاصا تنم عن تجربة شعرية شديدة الخصوصية.

وأضاف سيف الدين ، أن للراحل عدد من الدواوين التي كانت وستظل تحمل بصمته الخاصة ومفرداته المتفردة منها “انزفني عيال أخرى، دق القلوب، ولسه هتستحمل هزايم، دلوقتي أقدر، روحك تنط لتحت”.. وغيرها الكثير من أعماله المتميزة، رحم الله الفقيد وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

يذكر أن شاعر العامية عبد الناصر علام فاز بالعديد من الجوائز منها المركز الأول على مستوى الجمهورية في شعر العامية عام 1997، المركز الأول في شعر العامية على مستوى إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي عام 1998 – 1999، جائزة الشعر من المجلس الأعلى للثقافة عام 2001، المركز الأول في شعر العامية على مستوى الجمهورية عام 2001/ 2002.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى