متابعات

بوابة الشباب نيوز تنعى وفاة الشيخ محمد الراوى وتنشر سيرته الذاتيه

توفى صباح اليوم الجمعة، الدكتور محمد الراوى عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن عمر بلغ 89 عامًا، وأقيمت صلاة الجنازة على الشيخ بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

يذكر أن الشيخ محمد الراوى ولد بقرية “ريفا” محافظة أسيوط فى الأول من فبراير عام 1928، وحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة بكُتاب قريته، ليلتحق بعدها بمعهد أسيوط الدينى، ومن ثم إلى كلية أصول الدين بالقاهرة ليحصل منها على الشهادة العالية عام 1954، ثم الشهادة العالمية مع تخصص التدريس من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر عام 1956.

عمل بعد تخرجه بقسم الدعوة فى وزارة الأوقاف، ثم أصبح مفتشا عاما فى مراقبة الشؤون الدينية بعد مسابقة عامة لجميع المفتشين كان ترتيبه الأول على الناجحين، نقل بعدها إلى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة وعمل بالمكتب الفني بالمجمع، وابتعث من قبل الأزهر الشريف إلى نيجيريا لتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن.

ساهم فى إنشاء المعهد العالى للدعوة الإسلامية وألقى المحاضرات فيه، وأشرف على بعض رسائل الماجستير للذين أكملوا الدراسة فيه، كما أشرف على كثير من الرسائل العلمية ما بين ماجستير ودكتوراه فى كلية أصول الدين وغيرها من كليات الجامعة، واشترك فى مناقشة كثير من الرسائل العلمية فى جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة أم القرى بمكة المكرمة، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وجامعة الملك سعود.

الراحل أيضًا عضو فى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، وعُين رئيسا لقسم التفسير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وللشيخ الراوى عدة مؤلفات منها، الدعوة الإسلامية دعوة عالمية، وكلمة الحق فى القرآن الكريم، حديث القرآن عن القرآن، القرآن والإنسان، القرآن الكريم والحضارة المعاصرة، الرسول فى القرآن الكريم، كان خلقه القرآن، الرضا، منهج الأنبياء فى الدعوة إلى الله، المرأة فى القرآن الكريم، وغيرها من المؤلفات.

وقدم الشيخ الراوى بعض البرامج الدينية فى بعض القنوات والمحطات الفضائية، وسجل 400 حلقة على إذاعة القرآن الكريم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى