ثقافه وفن

بالصور| نجمات الإغراء فى رمضان

لا يجد الجمهور غضاضةً فى الإشارة إلى نجمة بعينها على أنها نجمة إغراء، بل إن هناك قائمة لدى المشاهدين بنجمات الإغراء اللاتى يظهرن بين رمضان وآخر، فى السباق الدرامى.

وفى الغالب، من الممثلات من يمكن تصنيفها عند الجمهور كنجمة إغراء من الطراز الأول، ومنهن من يفرض عليها الدور أن تؤدى مشهدًا أو أكثر، وتضم القائمة بنوعيها: غادة عبد الرازق، وسارة سلامة، وياسمين صبرى، وريم مصطفى، وهيفاء وهبى، ودينا، وعلا غانم، ورانيا يوسف”، ويبقى القوس مفتوحًا بحسب رؤية الجمهور.

رانيا يوسف

7 سنوات فقط هى عمر التألق الفنى للنجمة رانيا يوسف، أثبتت خلالها قدرتها على تجسيد أدوار الإغراء ونمط الشخصيات الجريئة، كل ذلك مع موهبة تمثيلية جيدة جدًا، أشاد بها الجمهور.

وصفت نفسها فى أحد البرامج الحوارية التلفزيونية بأنها “أحلى ست فى مصر” وأكدت أنها “صاروخ السينما المصرية والأكثر أنوثة على الساحة”، ومع ذلك ترى أن أدوار الإغراء التى قدمتها خلال مسيرتها الفنية قليلة.

رانيا التى قالت بعدما تعرضت للتحرش هى وابنتها فى التحرير عام 2014، إنها لن تعيد تجربة أدوار الإغراء، لكنها قدمت ريجاتا فى 2015، الذى حصد أعلى نسبة حديث على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب الألفاظ الجريئة والخارجة به.

رانيا قدمت من المسلسلات فى رمضان: “7 وصايا، أفراح القبة، ليلة، البخيل هو أنا، أرض النعام، الصندوق الأسود، عيون القلب، موجة حارة، نيران صديقة، وغيرها”.

ياسمين صبرى

عكس ما يراه جمهورها بأنها مشروع نجمة إغراء، خصوصًا بعدما ظهرت بالمايوه على أحد الشواطئ، اختلفت مع جمهورها لتؤكد فى وقت سابق بأحد البرامج أنّها لا تصلح لتأدية أدوار الإغراء، مؤكدةً أنّ تلك الأدوار فى العصر الحديث لمْ يعد بها أنوثة ورقى كما كان فى السابق.

بل ترى أنه “من الصعب قبول أدوار بها قبلات أو تتطلب ارتداء مايوه”، متابعةً: “فى العادى أنا أرتدى مايوه، ولكنى أرفض ارتداءه فى أعمال سيشاهدها الملايين، كما أنّ القبلات ليست شرطًا أن تكون إغرائية، فهناك بعض الأدوار الرومانسية تتطلب ذلك”.

وياسمين شاركت فى مسلسلات: “الحصان الأسود، الأسطورة، الأستاذ بلبل وحرمة، ساحرة الجنوب وذهاب وعودة، أرض النعام، شطرنج، وأسرار، الصعلوك، وطريقى وجبل الحلال”.

علا غانم

فاجأت علا الجمهور بدورها فى رمضان 2017 بمسلسل الحصان الأسود فهى تجسد الأم لشاب يقترب من عمرها وتفتخر بكونها أقرب إلى أن تكون جدة فى نفس المسلسل، وبذلك تتخلى تمامًا عن الصورة المعتادة لها فى الأدوار الجريئة والإغراء.

ورغم مشاهدها الساخنة، ترى علا أن تلك الأدوار لا تغضب جمهورها، خصوصًا أنها تنفذ ما يطلبه المخرج منها فقط، بل قالت فى أحد حواراتها التلفزيونية إنها لا تؤدى دور إغراء إلا بعد موافقة زوجها.

علا قدمت من مسلسلات رمضان: “طعم الحياة، ظل الرئيس، الخروج، السبع بنات، مملكة يوسف المغربى، سلسال الدم، أبو البنات، ولى العهد، حوارى بوخاريست، المطلقات.. وغيرها العديد”.

سارة سلامة

عرف الجمهور سارة سلامة فى مسلسل ابن حلال، وأطلق عليها “فتاة الهوت شورت”، وانتقدها العديد فى هذا الموسم لظهور بشكل غير لائق فى رمضان، والبعض اعتبرها نجمة إغراء، لتؤكد هى تلك النظرة بجلسات التصوير الخاصة بها.

ويرى البعض أن مشاهد الإغراء فى السينما لا تحتاج لأكثر من هذا الشورت الساخن الذى ترتديه النجمة الشابة فى الواقع، وكانت سارة قد صرحت فى وقت سابق بأنها لا تخشى المشاهد الجريئة أو الملابس فيما أبدى والدها الفنان أحمد سلامة رفضه تقديم ابنته مشاهد الإغراء أو الإثارة.

وفى حوار لها أكدت سارة، أنها لا تريد أن يصل لدى جمهورها انطباع بأنها ممثلة “إغراء”، قائلة: “لو عايزة إغراء كنت هعمل حاجات تانية كتير”.

وقالت سارة: “اتعرض على فيلم مع محمود حميدة به إغراء ورفضت لأنى مش عايزة أثبتها عليا”، مؤكدة تأييدها للرقابة على الأفلام والمسلسلات حتى لا تحتوى على مشاهد خارجة.

هيفاء وهبى

لا يختلف أحد على جمال وأداء هيفاء وهبى التمثيلى، وكذلك لا يختلف أحد على أنها نجمة إغراء من الطراز الأول ، ورغم أنها وصفت نفسها بأنها فتاة عادية لا تمتلك الصوت ولا تقارن موهبتها بغيرها إلا أنها ذكية ومحظوظة استطاعت كسب قلب الجمهور والرأى العام فى الوطن العربى كله.

ومن مسلسلات هيفاء وهبى :” الحرباية، مولد وصاحبه غايب، مريم، كلام على ورق”.

نجلاء بدر

إعلامية وممثلة مصرية، شاركت فى العديد من البرامج التى كانت بوابتها الحقيقية للدخول لمجال التمثيل، ومن هذه البرامج حكاية تشكيلية، سواريه، أنت والمليون، وأيضا البرنامج العالمى بالنسخة العربية Money Drop.

نجلاء قالت عن نفسها فى أحد البرامج التلفزيونية: “أنا أكثر إغراءً من هيفاء، هى ملكة جمال لبنان، وملكة إغراء لبنان، وأنا ملكة جمال وملكة إغراء مصر”.

ولعل من أكثر المشاهد التى يحفظها الجمهور مشهد القبلة الذى جمعها مع الفنان خالد أبو النجا فى فيلم “قدرات غير عادية”، الذى سبب لها ألمًا نفسيًا لفترة طويلة من الوقت، حتى صرّحت بأنها ستفكر كثيرًا قبل أن تجسد أى دور إغراء خصوصًا أن زوجها لن يقبل بأى مشاهد فيه قبلات.

وشاركت نجلاء فى”شارع عبدالعزيز، ومسلسل إحنا الطلبة، ومسلسل ريش نعام، والزوجة الثانية، وحكاية حياة، وغيرها من المسلسلات الدرامية”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى