متابعات

بلاش جواز في العشرين.. اعرفي ازاي تتخلصي من «زن» أهلك

زهره عراقى
تواجه بعض الفتيات أزمة ليست سهلة، بل وفي بعض العائلات تدخل الفتيات في تحدٍ لتثبت أنها على حق وأنها لم تجد الشخص المناسب بعد، ويبدأ «الزن» من جانب الأهل من بداية دخول الفتاة عمر الـ 25 عامًا، ومن قبل ذلك في بعض العائلات، لذا نقدم لكِ خطوات تخلصكِ من هذا «الزن العائلي».
 
وهذه الخطوات تقدمها راغدة السعيد، مدربة المهارات البشرية:
– لابد من الجلوس مع الأهل والأقارب لكِ، سواء الأم أو الأب، وإقناعهم بوجهة نظرك وبأنه من الممكن أن تقبلي «العريس» وتنفصلي عنه ثاني يوم، وحينها سيجدون أن الأزمة أكبر.
 
– لا ترفضي «العريس» من قبل أن يدخل البيت، واعطى له فرصة حتى تظهري أمام الأهل أنك من حيث المبدأ تقبليه ولا يسبب الأمر لكِ «عقدة».
 
– إذا رفضتى «العريس» لا تبلغي أهلك بسرعة أو عقب الجلوس معه مباشرة، بل اعطي لنفسك فرصة على الأقل يومين للتفكير فيه ولتهدئة الأهل أيضًا.
 
– المواصفات الخاصة بالعريس لا تبلغيها لأحد الطرفين، الأب والأم، حتى لا يتخذاها شماعة بعد ذلك وتظهري أمامهما بأن لكِ متطلبات من كوكب المريخ.
 
– إذا تم رفض العريس لمجرد أنك لم ترتاحي له، ابتعدي عن ذلك السبب عند تفسير الأمر للأهل، بل اختاري سببا مقنعا للرفض.
 
– ابتعدي عن الدخول في مناقشات طويلة معهما لأنها في الآخر ستكون لصالحهما، بل اختاري الوقت المناسب لعقد مناقشات قصيرة معهما لتوصيل وجهة نظرك وبأن الأمر يخص حياتك.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى