أقتصاد

بعد توقف 4 أشهر .. استئناف العمل بمركز البريد المصرى فى مطار القاهرة

اطمأن الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد مركز البريد المصرى للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة الدولى، امس الأربعاء، على انتظام حركة سير العمل بالمركز بعد توقف دام لأكثر من 4 شهور، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الهيئة القومية للبريد لمجابهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد بأن مركز البريد المصرى للتبادل واللوجستيات أصبح مستعدا لاستقبال الشحنات والبعائث البريدية من جميع الدول وذلك بعد تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الأمنية الأساسية المادية والعملية المطبقة على المرافق الحيوية، بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية لتأمين عمليات نقل البريد الدولى بالاعتماد على أحدث نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن مركز البريد المصرى للتبادل واللوجستيات معتمد دوليا لتقديم كل خدمات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى إرسال واستقبال جميع البعائث الصادرة من مصر والواردة إليها من كل دول العالم عبر البريد المصرى إذ أنه تم تطويره مؤخرا وفقا لأحدث المعايير الدولية بهدف تعزيز قدرات البريد المصرى فى تقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات التجارة الإلكترونية الدولية ليتم تقديم الخدمة بمستوى عال من الجودة، بالإضافة إلى تحسين خدمة الشحن وتخفيض تكاليفها.

وأشار فاروق إلى أن المركز يعزز من التعاون مع الدول الإفريقية من خلال تسهيل عمليات تقديم خدمات التجارة الإلكترونية لهم إذ أن المركز يعمل على تجميع وإعادة توجيه طرود التجارة الإلكترونية الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين وتصديرها إلى الدول الأفريقية وذلك لتسهيل عمليات التسوق الإلكترونى للعملاء فى تلك الدول بجودة عالية وأسعار تنافسية.

ودعا الدكتور شريف فاروق، فى نهاية الجولة، جميع العاملين إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق طفرة فى جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة بهدف تعزيز قدرتها على المنافسة فيما تقدمه من خدمات على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى