أقتصاد

البنك المركزى: مصر سددت 30 مليار دولار فى 2017

أكد مصدر مسؤول بالبنك المركزى المصرى، أن إجمالى ما تم سداده من ديون والتزامات على مصر خلال العام 2017 بلغ 30 مليار دولار مقابل 18.8 مليار دولار تم اقتراضها خلال العام.

وقال المصدر، اليوم الأربعاء، إن الـ30 مليار دولار التى تم سدادها تتوزع بين 19 مليار دولار كديون خارجية، متضمنة سداد ودائع استحقت للسعودية وليبيا وتركيا ونادى باريس، وقرض البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد.

وأضاف أن ما تم سداده فى 2017، شمل أيضا سداد قيمة سندات لبنوك أجنبية والتى تم تجديدها، بالإضافة إلى قرض الصين والذى تم تجديده أيضا بجانب سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية وبعض استثمارات الصناديق الأجنبية، بالإضافة إلى سداد 5.6 مليار دولار قروض البترول والغاز، بجانب التزامات ومصروفات على وزارات وجهات حكومية مختلفة.

وبالنسبة للديون التى اقترضتها مصر من الخارج خلال العام 2017 والبالغ إجمالى قيمتها 18.8 مليار دولار، أوضح المسؤول بـالبنك المركزى أنها تضمنت بجانب ما تم تجديده، قروض صندوق النقد الدولى بقيمة 3.2 مليار دولار، والبنك الدولى مليار دولار، وقروض مشروعات الطاقة والبنية التحتية ومشروعات الصناعة والسندات الدولية والتى بلغت وحدها 7.3 مليار دولار.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى