متابعات

بعد إساءتها لمصر وأهلها.. الكويتيون يلقنون ريم الشمرى درسا قاسيا فى الأخلاق

تعودنا بين حين وآخر أن يخرج علينا صوت ينبح ويثير الجدل ضد مصر وأهلها، وآخر هذه الأصوات كان للفتاة الكويتية المغمورة ريم الشمرى، التى خرجت للهجوم والإساءة ضد مصر، بما ينم عن غل دفين، وحقد وكره داخلها للمصريين الوافدين فى الكويت.

ورغم الإساءات التى وجهتها هذه الفتاة صاحبة الصوت الشاذ لمصر وأهلها، إلا أنها لم تكن تعلم أن نباحها وتطاولها الآثم لن يؤثر على العلاقة الوطيدة والتاريخية المتأصلة بين الشعبين المصرى والكويتى.

وتسببت كلمة الناشطة الكويتية، التى بثتها على تطبيق “سناب شات”، فى حالة من الهجوم الشرس عليها من قبل الشعب الكويتى، بعد انتقادها للمصريين.

بداية القصة

القصة بدأت بمقطع فيديو قالت فيه ريم الشمرى: “هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا.. الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب”.

وأضافت: “المصريون ليسوا شركاء للكويتيين فى الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهى أمرهم”، مشيرة إلى أن العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع.

وتابعت: “إحنا ما نبى الجالية المصرية عندنا لأنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم.. اتخسون”.

طليعة المدافعين 

عقب بث مقطع الفيديو على سناب شات، ونشره بعد ذلك على باقى مواقع التواصل الاجتماعى، كان الكويتيون فى طليعة المدافعين عن المصريين، والدور المشرف الذى أدته مصر للعرب وللعروبة على مدار التاريخ.

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

ولقنت سيدة كويتية تدعى أم عبدالله، ريم الشمرى درسا فى الإنسانية والأخلاق، قائلة: “كويت الإنسانية ضد العنصرية.. هالشمرية ما تمثل الكويت وشعبها ثم حب الكويت مو بالصراخ وسب الوافدين عيب عليج هالأسلوب.. المصريين ما قصروا ويخدمون الكويت بمجهودهم لقاء آجر لهم كفاية مهاترات وكلام سخيف وإثارة الفتن”.

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

وذكر حسين على الشمرى: “هؤلاء الأغبياء لا يعلمون أن هناك حقراء مدفوع لهم مأجورين من عدة أطراف وفى كافة وسائل التواصل يعملون على زيادة الفرقة العربية وتمزقها أكثر مما نحن فيه كوطن عربى هم يريدوا أن يمزقوننا بخططهم وأهدافهم فيجدون من ينفذها بيديه وأسلوبه القذر إنها التربية يا إخوة والإدراك”.

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

أما الإعلامى الكويتى صالح النصار فدعا الحكومة الكويتية إلى التحرك ضد هذه المهاترات التى يرتكبها البعض، وكتب عبر حسابه على تويتر قائلا: “يا أهل مصر الحبيبة يعلم الله أن لكم محبة فى قلوبنا واحترام كبير وهذه المسكينة لا تمثلنا وكلامها لا يشرفنا ومن هذا المنطلق كمواطن كويتى أطلب من الكويت محاسبتها فأهل مصر ليسو خدام بل كرام ولهم احترامهم .. يا حكومتى (والْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْل)”.

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

وعبر أحمد جابر الناصر عن الأخلاق الحقيقية للشعب الكويتى معلنا أنه يتبرأ من إساءات الشمرى، قائلا: “يا أهل مصر الحبيبة امسحوها فى وشنا على قولتكم .. وكلنا عرب ومسلمين وهذه البنت لا تمثل الشعب الكويتى نهائيا ونبرئ أنفسنا من كلامها وأنتم إخواننا وحبايبنا قبل كل شىء .. حفظ الله الأمة وأبعد عنا وعنكم الغمة.. و(وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْل).

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

كما سخر فهد راشد المطيرى من الفتاة ريم الشمرى: “مع تصاعد حدة خطاب الكراهية، تفرّعت العنصرية إلى تخصصات مختلفة: التخصص العام: “أنا ضد الوافدين”، والتخصص الدقيق: “أنا ضد المصريين فقط”، والتخصص الفهلوى: “أنا ضد بعض المصريين فقط”، والتخصص المساند: “أنا ضد العمالة الهامشية فقط”! عطّل عقلك ودرجة الامتياز فى الحماقة بانتظارك: شد حيلك”.

هكذا رد الكويتيون على ريم الشمرى

وكتب حساب رشا الكويتية على تويتر: “شو بكره العنصرية أياً كانت موجهه لِمَن.. ليش يختى شو عملولك المصريين أو الوافدين ؟! .. كل هالردح عشان كان منهم المعلم إللى بيعلم والطبيب إللى بيداوى وغيرها من مهن سواء بشهادة جامعية أو بدون وإللى ضافت لمجتمعك وعمرتو وإنتى قاعده ببيتكم عالة عالمجتمع بحقدك والغل إللى فيكِى!!”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى