متابعات

برلمانيان يعلنان موافقة وزارة الصحة على طلبات تأهيل وتجهيز مستشفيات دمياط

تقدم النائبان وليد صلاح التمامي ومحمد على أبوحجازي، النائبين عن محافظة دمياط، بمجموعة من الطلبات إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن الأوضاع الصحية في المستشفيات. والتي حصلت جميعها على الموافقة.

وبشأن مستشفى السرو المركزي، التابعة لمحافظة دمياط، طالب النائب بتحويل بنك الدم بالمستشفى من «بنك دم تخزيني» إلى «بنك تجميعي»، وذلك لتوفير أكبر كمية دم للمرضي المترددين على المستشفى.
وبخصوص مستشفى فارسكور المركزي، إذ تقدم النائب بعرض مشكلة المستشفى وحيث أن المبانى بها تصنف ضمن المباني الآيلة للسقوط وتفضل النائب بعرض المشكلة على وزيرة الصحة لتجديد وإحلال المباني القديمة حرصاً على الصالح العام ومن أقدم مستشفيات في دمياط.

 

 

وتطرق البيان، إلى مستشفي دمياط الجديدة للأمراض النفسية الجاري العمل بها منذ سنوات، وحيث أن هذه المستشفى سوف تخدم ثلاث محافظات لعدم توفر هذه الخدمة بها وهي «دمياط- بورسعيد- كفر الشيخ»، مطالبًا بسرعة إنهاء الأعمال وافتتاحها.
عن مستشفي الزرقا المركزي، فتضمن البيان طلب النائب من وزيرة الصحة، بضرورة توفير جهاز أشعة مقطعية حيث أنها تعمل حالياً كمستشفى عزل ولا يوجد مثيل لهذا الجهاز إلا في مستشفى دمياط والتي تبعد عنها مسافة ٣٥ كم وعليه ضغط كبير.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى