أخبار

بالفيديو .. حقيقة إيقاف الطواف حول الكعبة المشرفة

فى ظل ما تتبعه دول العالم من إجراءات وقائية واحترازية لحماية مواطنيها من خطر فيروس كورونا، اتخذت السلطات السعودية نفس المنحى لحماية حجاج وزوار بيت الله الحرام، وفى لحظة للتاريخ سجلت الكاميرات لحظة تعقيم الحرم من الداخل.

وبدأت الجهات المعنية فى الحرم المكى، فرض منع مؤقت من الدخول إلى صحن الطواف مع بدء عملية تعقيم شاملة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، اليوم الخميس، أنها بدأت تعقيم الصحن وإخلاء جميع الزوار بشكل مؤقت لحين انتهاء فترة التعقيم، ضمن عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وتبذل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى جهودا كبيرة فى عملية النظافة من خلال عملية تطهير وتطييب المسجد الحرام وساحاته، الذى تقدر مساحته بمليون م2، بشكل يومى، حيث وفرت أكثر من ألفى عامل وعاملة نظافة يتواجدون على مدار الساعة، يعملون على أربع فترات.

كما تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، بتنقية هواء التكييف داخل المسجد الحرام تسع مرات يوميا، وتعقيمه بالأشعة فوق البنفسجية قبل إخراجه إلى أرجاء البيت العتيق، من خلال أجهزة تكييف خاصة.

وتكون عملية تنقية الهواء بنسبة 100%، من خلال ثلاث مراحل وهى سحب الهواء الطبيعى من سطح المسجد الحرام بواسطة مراوح السحب، حيث يكون توجيه الهواء للفلاتر لينقى، والتى يكون تنظيفها يوميا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى