أخبار

الموجة الباردة ترد بقوة على أصحاب سؤال : الشتا فين؟

تعيش البلاد هذه الأيام حالة من الطقس شديد البرودة على الرغم من أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد فى البلاد، إلا أن المقدمات قبل الشتاء هذا العام جائت بشكل مختلف بهبوب الرياح المثيرة للرمال والأتربة والأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة.

وأجبر الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة المواطنين على ارتداء الملابس الثقيلة، خصوصا فى الساعات الأولى من الصباح، وهو ما تنصح به هيئة الأرصاد الجوية دائما.

غرق الشوارع

وشهدت شوارع القرى والمدن فى محافظات الجمهورية هطول أمطار غزيرة، تسببت فى بعض المناطق عن حالة من الشلل لحركة المرور، وهو ما مثل اختبارا تجريبيا للمحليات فى طريقة التعامل مع الأمطار وكيفية تصريفها والتعامل معها حتى لا تؤثر على حياة المواطنين.

كما شهدت بعض المناطق فى البحر الأحمر وسيناء أمطارا رعدية ووصلت فى بعض المناطق إلى سيول، ووضعت الدولة خطة محكمة للتعامل مع السيول.شفط مياه الأمطار من شوارع الجيزة

بداية فصل الشتاء

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء سيبدأ فى 22 ديسمبر حيث سينتهى فصل الخريف، لافتًا إلى أن الجزء الثانى من فصل الخريف يشابه كثيرا فصل الشتاء خصوصا فى آخر 20 يوما.

وأضاف أن ما يحدث سببه التغيرات المناخية ليس فى مصر فقط، ولكنه موجود فى العالم بأكمله، وهو ناتج عن الاحتباس الحرارى الذى غيّر الميزان الحرارى فى الغلاف الجوى.

طقس بارد
سبب الموجة الباردة

فى حين كشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن السبب وراء الموجة الباردة التى تضرب البلاد حاليا، مؤكدا أن تعرض مصر لكتلة هوائية قادمة من شمال الجزيرة العربية وأوروبا هو السبب فى انخفاض درجات الحرارة.طقس بارد

نصائح الأرصاد

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح للمواطنين، منها القيادة بهدوء على الطرق خصوصا السريعة نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية أثناء سقوط الأمطار وبسبب الرمال والأتربة المثارة وارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

كما ناشدت الهيئة كل الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الأثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى