أخبار

بالفيديو .. المفتى يوضح شروط الأضحية وعدد المشتركين فيها

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الأضحية قربى لله وشعيرة من شعائر الإسلام وممتدة فى عمق التاريخ إلى سيدنا إبراهيم، عليه السلام، وتمثل نموذجًا للعطاء ونتذكر بها سيدنا إسماعيل، عليه السلام.

وعن شروط الأضحية قال علام، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج “نظرة” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الجمعة: “لا يكون فيها عيوب، إلى جانب وفرة وجودة اللحم”، لافتًا إلى أنه إذا وصلت الذبيحة إلى كمية اللحم المعقولة قبل السن لا حرج فى ذبحها.

وأوضح أن الرأس من الماعز أو الغنم تجزى عن الأسرة، خصوصًا وأننا لا نضحى عن كل فرد ولكن عن الأسرة، لافتَا إلى أن الولد إذا استقل عن والده يسن له أضحية واحدة، ويمكن الاشتراك فى أضحية البقر والإبل حيث يشترك فيها 7 أفراد على الأكثر.

وأشار إلى أن الشخص القادر الذى يضحى بأضحية كاملة من البقر أو الأبل، يمكن أن يشترى خروفًا ويتصدق بالباقى على الفقراء والعمالة غير المنتظمة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى