أخبار

بالفيديو.. أول تعليق من خالد حنفى عقب براءته في «الكسب غير المشروع»

قال خالد حنفي، وزير التموين الأسبق، إنه عرف براءته في تحقيقات «الكسب غير المشروع» من الإعلام، ولم يصله أي شيء رسمي.

وأضاف حنفي خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “ON E”: “أنا موجود في حياتي العملية كأستاذ في الجامعة واستشاري كنت أسافر لإلقاء محاضرات في الخارج، ولم أبلغ بأي شيء”.

وعن محاولة تأكده من البراءة بشكل رسمي، قال حنفي: “لا يليق بي استعجال جهة معينة في قرار ستصدره بطريقة لائقة”.

وأشار حنفي، إلى أنه عندما استلم الوزارة كانت مصر تستورد 6.4 مليون طن قمح، انخفضت واردات القمح في عهده إلى 4.4 مليون طن، ثم عادت زادت مرة أخرى العام الماضي لـ6 أطنان قمح، منوهًا بأنها ستصل العام المقبل إلى 7 ملايين طن.

وأعرب حنفي عن سعادته بجعل تجربة مصر رائدة في منظومة الخبز والنقاط، مشيرًا إلى أن البنك الدولي أشاد بتلك التجربة، وأجرى بحثا ميدانيا أثبت أن المواطنين كانوا على رضا عالٍ. 

وواصل: “سعيد على المستوى المهني والعملي بما قدمته، وألقى تقديرا من المواطنين في الشارع على ذلك”.

وكانت تقارير الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة، التى تسلمها جهاز الكسب غير المشروع بشأن البلاغ المقدم ضد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المستقيل، انتهت إلى «عدم وجود شبهة كسب غير مشروع أو زيادة طارئة فى ثروته باستغلال النفوذ». 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى