متابعات

بالصور.. ترعة المريوطية .. من مقلب قمامة إلى كورنيش جمالى يزين طريق السياح

استطاعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، تحويل ترعة المريوطية، التى كانت عبارة عن مكان لا يضم سوى القمامة والمظاهر غير الحضارية، إلى كورنيش يليق بأهمية المكان والمنطقة ومحافظة الجيزة.

ومن ضمن مشروع التطوير للمنطقة بأكملها، تم الانتهاء من تغطية 200 متر من الترعة، حيث تم الاستفادة منها فى إنشاء مواقف سيارات سرفيس حضارية، يتم اتباع أحدث النظم الحديثة بها، للقضاء على أى معوقات مرورية بالمنطقة، التى كان يعانى منها المواطنون على مدار سنوات.

وكلف المشروع، خزينة محافظة الجيزة، نحو 200 مليون جنيه، لتحويل الترعة إلى مكان حضارى وكورنيش لائق.

 

وعملت الشركة القائمة على المشروع، فى الفترة الماضية، على تدبيش جسر الترعة بطول 2.8 كم، بدءًا من نهاية التغطية حتى الطريق الدائرى، وسيلاحظ المواطنون والمترددين على المنطقة تغير كامل فى المظهر الجمالى لمسار الترعة، حيث تم مراعاة إضافة العناصر الجمالية والمساحات الخضراء ومناطق انتظار السيارات والخدمات والإنارة الجمالية للممشى.

كورنيش المريوطية
وكان طريق المريوطية، يشهد حوادث متكررة، بسبب ضيق الطريق ووجود ترعة المريوطية فى أكثر مناطق الطريق، وهو ما جعل المحافظة تبدأ فى تطويره وتوسعته وحماية المارة والسيارات من الحوادث ومنع سقوط السيارات فى الترعة من خلال إنشاء سور يتم تركيبه بأكثر المناطق المطلة على الطريق.

كورنيش المريوطية

ومن جانبها، حرصت الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “كل يوم”، الذى يعرض على قناة “أون”، على تقديم الشكر لمحافظ الجيزة أحمد راشد، على الإنجاز الذى تم على أرض الواقع فى المريوطية.
وقالت وهبة، إن الطريق له أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة، لأنه يؤدى إلى منطقة الهرم الأثرية، والمتحف المصرى الكبير.
كورنيش المريوطية
ومنحت مقدمة البرنامج دبوس الشرف لمحافظ الجيزة، مشيدة بأدائه فى الفترة الماضية، وتفانيه فى عمله، وتحويل ترعة المريوطية إلى مكان حضارى مشرف.
يأتى هذا المشروع فى ضوء حرص الدولة لإضفاء المظهر الجمالى والحضارى على تلك المنطقة التى تعتبر من أهم المناطق السياحية فى مصر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى