علوم وتكنولوجيا

انفجار “آيفون 6 إس بلس” وسقوط جرحى

سجّل هاتف شركة “أبل” الأمريكية “آيفون 6 إس بلاس”، الثلاثاء، أولى حالات الانفجار للهواتف الذكية في ٢٠١٨، في متجر أبل بمدينة زيورخ السويسرية؛ ما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، وإجلاء 50 عميلا وموظفا من المحل.

وتشير التوقعات الأولية إلى أن الهاتف انفجر بسبب بطاريته، وفقا لموقع NDTV التقني.

  • آيفون X لا يدعم بصمة الوجه في مشتريات العائلة
  • آيفون X يحقق مبيعات مخيبة للآمال

وبحسب شرطة مدينة زيورخ؛ فإن الجهاز انفجر فجأة لسبب غير معروف، وأصيب عامل في يده بحروق، بينما تلقى 7 أشخاص آخرون عناية طبية ولكنهم لم يحتاجوا إلى دخول المستشفى.

وقال متحدث باسم شرطة زيورخ إن “الموظفين استجابوا بشكل جيد، ورشوا رمال الكوارتز فوق البطارية المحمومة حتى يمكن احتواء الدخان وامتصاصه”.

وذكرت الشرطة أن فريقا من الاختصاصيين في الطب الشرعي يدرسون سبب المشكلة.

ونشر حساب “9to5mac” المعني بأخبار آيفون و”أبل”، على تويتر صورة ذكر فيها إنها لهاتف آيفون 6 إس بلس الذي انفجر وتسبب في حادث زيوريخ.

وبالتأكيد يمثل الحادث ضربة موجعة لشركة “أبل”، لأنها ستثير تساؤلات مستخدمي هواتف آيفون إس بلس من جانب٫ ومبيعات هاتف آيفون X المخيبة للآمال وسعره المبالغ فيه، فضلا عن كونه أول هاتف ذكي ينفجر بداية العام الجاري.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى