أخبار

الوطنية للانتخابات تجتمع الأحد لوضع الجدول الزمنى لتكميلية الجيزة وملوى

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اجتماعًا الأحد المقبل، لوضع الجدول الزمنى للانتخابات التكميلية بدائرتى الجيزة وملوى بالمنيا، بعد وفاة نائبى الدائرتين .

ويتضمن الجدول الزمنى كافة المواعيد المتعلقة بالعملية الانتخابية، بدءًا من فتح باب الترشح، ومواعيد الطعون وتحديد مواعيد الانتخابات وانتهاء بإعلان النتائج .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد تلقت إخطارا من مجلس النواب بخلو مقعدين بالمجلس، الدائرة الأولى بالجيزة، ومركز ملوى بالمنيا، نظرا لوفاة نوابهما.

وكان قد توفى النائب محمد بدوى دسوقى نائب الدائرة الأولى بالجيزة، كما توفى أيضا النائب أحمد شمروخ نائب مركز ملوى بالمنيا.

وتنص المادة 25 من القانون على أنه “إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلى، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطى من ذات الصفة خاليا يصعد أى من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.

وفى جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه“.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى