أخبار

“الوطنية للانتخابات”تكشف شروط تصويت المواطن في غير محافظته

أوضحت اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسية، أن هناك شروط وضعتها اللجنة، بشأن تصويت المواطنين المقيمين خارج محافظاتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، المستشار “محمود حلمي الشريف”، أن هناك عدة شروط يجب على المواطن المقيم في محافظة مختلفة عن محافظته المسجل فيها اسمه، أن يقوم بتنفيذها إذا أراد التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على قناة “سي بي سي”، أن المواطن المقيم في محافظة غير محافظته، يجب أن يذهب للشهر العقاري أو المحكمة الابتدائية في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى نهاية فبراير المقبل، ويقول أنه يرغب في التصويت أمام لجنة ما غير لجنته الموجود بها اسمه وبياناته.

وأشار إلى أن هذا الأمر بالمجان والمواطن لا يتحمل أي تكلفة مادية، وليس هناك أي رسوم يتم دفعها، موضحًا أن المواطن سيحصل على إيصال مطبوع يفيد بأنه يستطيع المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت أمام اللجنة التي يريدها والتي تقع خارج محافظته المسجل بها بياناته.

جدير بالذكر، أن اللجنة الوطنية للانتخابات قامت بالإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية 2018 والتي تم تحديدها يوم 26 و27 و28 مارس المقبل وذلك للمقيمين داخل مصر، أما المصريين بالخارج فسيتمكنوا من التصويت يوم 16 و17 و18 مارس 2018..للتفاصيل هنا .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى