متابعات

النواب اليوم| مطالبة بإنشاء دورات مياه عمومية.. واستدعاء 5 وزراء

تستعرض “بوابة الشباب نيوز” أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات صدرت عن مجلس النواب، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة “النواب اليوم”، وفيما يلي أبرز أحداث، أمس السبت:

– حذر النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب دائرة إدكو وأبوحُمُّص بمحافظة البحيرة من الأوضاع السيئة والمشكلات المزمنة داخل بحيرتي إدكو ومريوط.

– أشاد النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالمساعدات الإنسانية التى يقدمها الهلال الأحمر المصري من خلال عمله الإغاثي لبعض الدول العربية المتضررة من الحروب والكوارث.

– ‏طالب الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التحرك لاستثناء المعتمرين المصريين من رسوم الـ2000 ريال سعودي أي مايعادل 10 آلاف جنيه على كل من سبق له أداء العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية.

– حضر النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، افتتاح المقر الجديد لائتلاف دعم مصر في محافظة السويس، برعاية النائب محمد المصري، والنائبة نانسي نصير أعضاء المكتب السياسي للائتلاف.

– قال سمير مراد، رئيس لجنة المياه والطاقة والبيئة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إن ملف المياه من القضايا الرئيسية التي تهم منطقة البحر المتوسط بالكامل، موضحا: “أوصينا في الاجتماعات السابقة بضرورة إصدار تشريعات للحفاظ على المياه”.

– تقدم النائب مصطفى الجندي، بسؤال برلماني إلى اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، بشأن عدم وجود أعداد كافية من دورات المياه العمومية بالإضافة إلى عدم نظافتها.

– قال صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن البرلمان لم يراجع قرار وزارة السياحة بشأن فرض زيادة على رسوم العمرة 2000 ريال لمن يكرر الزيارة، خلال 3 أعوام.

– قال أحمد السيجني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تقدمت بطلب إحاطة للحكومة قبل انهيار عقار منشأة ناصر بيوم واحد فقط، بخصوص العقارات الآيلة للسقوط.

– قرر مجلس النواب استدعاء 5 وزراء من الحكومة، لوضع خطة عاجلة لحل الأزمات المتكررة بملف الدواء.

وقال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد جلسة استماع خلال الأيام المقبلة بحضور جميع الوزراء المسئولة وزاراتهم عن ملف الدواء، وعلى رأسهم وزراء “الصحة، قطاع الأعمال، المالية، التعليم العالي، والتخطيط”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى