متابعات

المصابين في التحقيقات: العقار ليس قديما ولم يصدر له قرار إزالة.. والحماية المدنية تواصل البحث عن مفقودين

يواصل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، برئاسة اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، لليوم الثالث على التوالي جهودهم لاستخراج المفقودين أسفل عقار سكني في منشأة ناصر، وسط حالة من الغضب التي أجتاحت أهالي الشارع بسبب عدم إنتهاء عمليات الإنقاذ حتى السبت.

انتقلت «الشباب نيوز» إلى العقار رقم 3 بشارع النجيري، وأكد أحد الأهالي أنه تم إنتشال 9 جثث من أسفل الأنقاض، ومازال البحث جاريًا عن مفقودين، ورفض الأهالي تواجد أي صحفيين أو مصوريين في المنطقة، مؤكدين أنهم لا يريدون الحديث إلى أحد، وطلبوا مغادرة كل ممثلي وسائل الإعلام من مكان الحادث.

وتبين من مناظرة النيابة، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام، أنه تم استخراج 5 جثث من تحت أنقاض العقار، وتستكمل قوات الحماية المدنية البحث، عقب تمكنهم من استخراج 4 جثث آخرين، ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 9 مواطنين.

وأظهرت معاينة النيابة للجثث أن جثث الضحايا بها جروح وكدمات نتيجة الإنهيار ومكسوه بالأتربة والرمال، وأمرت النيابة بتسليم الجثث لذويها وصرحت بدفن الجثث.

وتبين من معاينة النيابة للعقار المهدوم، أنه مكون من 6 طوابق، وكل دور به شقتين، وكان يسكنه 12 أسرة، ورجح مصدر بالنيابة أن الانهيار جاء نتيجة هدم أحد المقاولين لعقار في الشارع الخلفى الملاصق للعقار بهدف إنشاء برج سكنى، وأن أعمال الهدم قد تكون أثرت بشكل سلبى على العقار الذي انهار على قاطنيه من السكان.

واستمعت إلى أقوال المصابين في الواقعة والذين أكدوا أن العقارات ليست قديمة ولم يسبق لها قرار إزالة أو أي ترميمات من جانب رئاسة الحى، أن العقار لم تكن به أي علامات أو شروخ بالحوائط تجعلهم يستنتجون أنهم في خطر، وأن الآلات ومعدات الحفر الخاصة بعقار المقاول هي السبب في التأثير على أساسات العقار لأنه سقط فجأة ومن وسط كل العقارات المجاورة له، وقررت النيابة تكليف فريق من مهندسى الحى بفحصه وإجراء اللازم.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا من أهالي منطقة منشأة ناصر يفيد انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وأمر اللواء علاء عبدالظاهر، بانتقال رجال الإنقاذ إلى محل الواقع.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى