أخبار

المترو : تطبيق زيادة التذكرة في يوليو وسعرها الفعلي 25 جنيهًا

قال أحمد عبد الهادى المتحدث باسم مترو الانفاق إن تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار التذاكر ستكون في شهر يوليو المقبل، على أن تكون بنظام المراحل بحسب ما ذكره وزير النقل الدكتور هشام عرفات، وأن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين كحد ادنى و5 جنيهات كحد أقصى بحسب عدد المحطات.

وأضاف عبد الهادى فى تصريحات لـ”صدى البلد ” أن الحكومة تدعم مترو الانفاق بشكل كبير وأن سعر التكلفة الفعلية لتذكرة مترو الانفاق من 15جنيها الى 25 جنيها لتغطية تكاليف الصيانة والانشاءات وشركات الأمن والنظافة والحراسة لافتًا إلى أن الزيادة الأخير هدفها الحفاظ على المترو من الانهيار.

وأكد أن مرتبات العاملين بمترو الانفاق عادية وغير مبالغ فيها مثلها مثل أي شركة حكومية موضحًا أن مرتبات العاملين فى قطاع الكهرباء والبترول والبنوك وشركات مصر للطيران والسكة الحديد اكبر من العاملين فى هيئة مترو الأنفاق.

واشار عبدالهادي إلى أن تطبيق زيادة سعر تذاكر المترو كنظام الشرائح والمحطات أفضل الطرق لتحقيق الاتزان فى الاسعار للتنقل بالمترو منوهًا إلى أن الحكومة تدرس الان قرار الزيادة وفق مقترحات وزارة النقل وإعداد قوائم جديدة لذلك.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى