ثقافه وفن

العنانى ..يحدد «تسعيرة» تصوير الأفلام السينمائية

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الوزارة خفضت أسعار التصوير لشركات الإنتاج السينمائى، بحيث يكون اليوم الواحد بـ5 آلاف جنيه، والأسبوع 20 ألف جنيه، والشهر بـ 50 ألف جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، أنه بالنسبة للشركات العالمية، سيكون الشهر بـ150 ألف جنيه، مشيراً إلى أن هناك تخفيضاً 50% بالتصوير فى الصحارى القريبة من الآثار.

وتابع العنانى أن دخل الوزارة سيكون قليلاً مقارنة بتلك الأسعار، ولكن الدولة ستستفيد أكثر، وسنجذب شركات الإنتاج العالمية للتصوير بمصر، لافتاً إلى أن مشكلات إدخال الأجهزة ومعدات التصوير ليس لها علاقة بالوزارة.

وأشار وزير الآثار، إلى أن رئيس مجلس الوزراء، وجه بضرورة تسهيل الإجراءات بالنسبة لكل وزارة، لافتاً إلى أن هناك طلبات تأتى لوزارة الآثار للتصوير بالمناطق الأثرية، ومنها فيلم “سيدة النيل” للفنانة ليلى علوى الذى تم تصويره مؤخراً بمعبد فيلة فى أسوان.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى