أخبار

“العاصمة الإدارية”: نقل 51 ألف موظف للحي الحكومي عام 2020

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن الحي الحكومي بالعاصمة يقع على مساحة 550 فدانا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “dmc مصر”، أن الحي الحكومي يجمع كل الوزارات الموجودة بالقاهرة اعتبارا من منتصف 2020.

وتابع أنه مكون من 36 مبنى، 34 مبنى منهم للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن عملية نقل الموظفين للعاصمة سيتم بالتنسيق المتواصل مع وزارة التخطيط.

وأوضح أن 51 ألف موظف هم موظفي الوزارات سينقلون للحي الحكومي عام 2020، مشيرا إلى أنهم سينتقلون بعد انتهاء الأعمال بكامل الحي الحكومي، و”خلصنا أعمال البناء والإنشاء وداخلين على مرحلة التشطيبات النهائية والتي تستغرق بعض الوقت”.

وأوضح أن المخطط الموضوع أن كل الوزارات ستنقل في متزامن من كل قطاعات الدولة، مشيرا إلى أن أكثر الوزارات عدد هي وزارة المالية، حيث يعمل بديوانها 5 آلاف موظف.

وأضاف أن كل وزارة حرة في نقل العدد الذي تراه وربما لا تنقل الموظفين على مرحلة واحدة وتنقلهم على مرحلتين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى