أخبار

السيسى لرؤساء «هيئات الإعلام»: اتبعوا المعايير المهنية الدولية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم مع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، و حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة إلى الحضور بمناسبة توليهم مناصبهم الجديدة، معرباً عن أطيب تمنياته لهم بالتوفيق فى الاضطلاع بمهامهم وقيادة المؤسسات التنظيمية للإعلام والصحافة بنجاح.
وأكد الرئيس أهمية دور الإعلام والصحافة فى تشكيل وعى المواطن والتعريف بالتطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولى، فضلاً عن الارتقاء بالذوق العام وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، وعلى رأسها التعايش والتسامح وقبول الأخر، مؤكداً فى هذا الإطار التطلع لأن يساهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام فى حث مختلف وسائل الإعلام على اتباع المعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.
كما أشار الرئيس إلى التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير وعدم الحجر على فكر أى شخص، طالما لم يكن محرضاً على العنف أو مهدداً لأمن واستقرار البلاد. كما أكد على أهمية تطوير الهيئة العامة للاستعلامات وتعزيز دورها بما يساهم فى توضيح حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتعزيز صورتها أمام العالم.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الحضور أكدوا خلال اللقاء تطلعهم للعمل على تطوير المنظومة الإعلامية والصحفية فى مصر، حيث أعرب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن ثقته فى أن تأسيس هذه الهيئات وتفعيل دورها سيساهم فى تعزيز والارتقاء بالمحتوى الثقافى والفكرى فى الإعلام المصرى، مؤكداً أهمية مراعاة المؤسسات الإعلامية للقواعد والأعراف الراسخة، والالتزام بممارسة عملها بحرية ومسئولية، وذلك بما يضمن استمرار قيام الإعلام المصرى بدوره الوطنى والعربى الرائد. كما أكد كرم جبر و حسين زين رئيسا الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام تطلعهما للعمل مع مختلف المؤسسات الإعلامية والصحفية الوطنية من أجل تطوير العمل الإعلامى فى مصر والارتقاء به إلى آفاق أرحب.
وأكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال اللقاء تطلعه لمواصلة جهود تطوير وتحديث الهيئة، وتعظيم الاستفادة مما يتوافر بها من إمكانات وقدرات مادية وبشرية، مشيراً إلى حرصه على تعزيز التدريب والتطوير المؤسسى للهيئة خلال الفترة القادمة وتفعيل دورها فى الدفاع عن القضايا الوطنية ونشر الحقائق بسرعة وكفاءة وتوضيح الصورة الحقيقية لما تشهده البلاد من تطورات على الأصعدة المختلفة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى