أخبار

التموين: اللحوم المضبوطة فى المنيا ليست لكلاب

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء حول ضبط كميات كبيرة من لحوم الكلاب المذبوحة بإحدى مطاعم مدينة ملوى بمحافظة المنيا.

وأوضح المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت أنه لم يتم ضبط لحوم كلاب على الإطلاق سواء داخل محافظة المنيا أو أية محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، ومُوضحةً أن ما تم ضبطه هو 151 كجم من اللحوم البلدية المذبوحة خارج السلخانة ومنتهية الصلاحية داخل أحد المطاعم.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والصحة ومباحث التموين بمركز ملوى بمحافظة المنيا، وشددت وزارة التموين على أنه لا صحة مطلقًا لما تم ذكره عن ضبط لحوم كلاب مذبوحة بالأسواق والمجازر، وأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت وجود حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم، بالإضافة إلى اللحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة محافظات الجمهورية حرصًا على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والآمن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى