أقتصاد

البورصة تربح 800 مليون جنيه

واصلت البورصة المصرية أدائها المتباين لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع وتيرة التداولات خلال فترة أشهر الصيف والترقب لإعلان أية أنباء إيجابية جديدة متعلقة بالشركات أو الاقتصاد الكلى.

وأنهى رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تعاملات اليوم عند مستوى 715.9 مليار جنيه بمكاسب قدرها 800 مليون جنيه، بعد تداولات كلية بلغت نحو 750 مليون جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” بنسبة 0.17% ليغلق عند مستوى 13637.69 نقطة، فى حين ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70” ما نسبته 0.48% ليسجل 718.03 نقطة عند الإغلاق، وأنهى مؤشر “إيجى إكس 100″، الأوسع نطاقا تعاملات اليوم عند مستوى 1616.22 نقطة، بزيادة قدرها 0.24% عن إغلاقه السابق.

وقال وسطاء بالبورصة إن أجواء اشهر الصيف تخيم على أداء السوق خلال هذه الأيام، مع انسحاب جزء من سيولة السوق والترقب لأية أنباء جديدة على صعيد الاقتصاد الكلى أو الشركات المقيدة خاصة فيما يتعلق بملف الطروحات الجديدة، وسط توقعات باستمرار الحركة العرضية للسوق بين مستويات 13300 و13700 نقطة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أو لحين إعلان أحداث جوهرية من شأنها كسر أى من المستويين صعودا أو هبوطا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى