متابعات

«الاتحاد الأوروبى» يعزى مصر فى شهداء رفح

قدمت الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى، عزاءها للشعب المصرى فى ضحايا حادث رفح الإرهابى، معربة عن تضامن الاتحاد مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب.

جاء ذلك فى اتصال هاتفى من موجيرينى، لوزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، وأوضح المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، فى بيان له، أن موجيرينى حرصت خلال الاتصال على تقديم التعازى فى ضحايا حادث رفح الإرهابى، حيث أعربت عن تضامن الاتحاد الأوروبى مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب، مشيدة بالرؤية المصرية الشاملة التى تدعو لمحاصرة ظاهرة الإرهاب من جميع الجوانب الفكرية والمالية والتنظيمية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال تناول آخر تطورات الأزمة القطرية، حيث أكد شكرى عزم كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة على تغيير السياسات القطرية التى تقف خلف زعزعة الاستقرار الإقليمى من خلال دعم وتمويل وإيواء التنظيمات الإرهابية.

من جانبه استعرض شكرى وموجيرينى، فى اتصالهما، التحضير لاجتماع مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى الذى ينعقد أواخر الشهر الجارى، حرصا من الجانبين على إعطاء دفعة قوية للعلاقات المصرية الأوروبية خلال المرحلة المقبلة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى