أخبار

أيرلندا: نثمن الدور المصرى فى محاربة الإرهاب داخليا وخارجيا

تلقى وزير الخارجية سامح شكرى اتصالا هاتفيا من نظيره الأيرلندى سيمون كوفنى، قدم خلاله تعازيه فى ضحايا حادث رفح الإرهابى.

وأعرب الوزير الأيرلندى عن تضامن بلاده الكامل مع مصر فى معركتها ضد الإرهاب الغاشم، ومثمّناً ما تقوم به الحكومة المصرية من جهود حثيثة ومتواصلة لمحاربة الإرهاب داخليا، وكذلك على الصعيد الدولى من خلال عضويتها بمجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان له أن الوزيرين تطرقا فى اتصالهما لسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، وكذلك سبل التنسيق بينهما فى إطار المحافل متعددة الأطراف، لا سيما التحضيرات الجارية لقمة إفريقيا – أوروبا التى تستضيفها كوت ديفوار هذا العام.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال بين الوزيرين تناول عددًا من الموضوعات القنصلية العالقة بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على ضرورة دفع العلاقات بين مصر وأيرلندا قُدما خلال الفترة المقبلة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى