أخبار

الإنتربول يحذف تركيا من قائمة الدول الأعضاء

حذف جهاز الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” تركيا من قائمة الدول الأعضاء به، بعد أن قامت بنشر أسماء نحو 60 ألف شخص مطلوبين، بتهمة الانتماء إلى جماعة الداعية الإسلامي المنفي، فتح الله جولن، وبموجب هذا القرار فإنه لا يمكن للدول الأخرى اعتقال أي شخص من المطلوبين لدى تركيا، وبإمكانيتهم التحرك بحرية في مطارات الدول دون قيود عليهم. 
قرار الإنتربول شمل أيضًا منع السلطات التركية من الدخول مجددًا إلى موقعه، أو الوصول إلى بياناته، بعد هذا الكم الهائل من الأشخاص المطلوبة، والتي تعد التهم الموجهة إليهم واهية.
وحاولت تركيا إقناع الإنتربول بالتراجع عن قراره، إذ شرحت السلطات التركية للأمين العام للإنتربول، أن الأسماء الموضوعة في القائمة لم يتم جمعها عشوائيًا، مؤكدة أن هناك تحقيقات داخلية تُجرى ضدهم؛ لانتمائهم لحركة فتح الله جولن، وتورطهم في محاولة الانقلاب في منتصف يوليو 2016، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى