رياضة وملاعب

الأهلى يحقق الفوز الـ15 على إنبى

أحرز النادى الأهلى فوزًا جديدًا خلال رحلة حفاظه على لقب الدورى، وذلك بعد فوزه على نادى إنبى بهدف دون رد، فى اللقاء الذى انتهى بينهما قبل قليل، على ملعب بتروسبورت، ليحقق الفوز الـ15 على التوالى.

جاءت بداية المباراة حماسية بشكل واضح من جانب الأهلى الذى ضغط عن طريق الأجناب على معلول من الشمال وأحمد فتحى من اليمين واستغل المارد الأحمر سرعات لاعبيه ونجح أيمن أشرف من تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة الثالثة مُستغلاً ضربة ركنية من على معلول أودعها أيمن اشرف فى شباك إنبى.

لم يهدأ المارد الأحمر بعد الهدف كما تخلى الفريق البترولى عن الطريقة الدفاعية، التى بدأ بها المباراة، وقاد محمد مجدى هجمة خطرة لإنبى لكن دفاع الأهلى تعامل معها بشكل جيد.

وكاد عرفة السيد يُسجل هدف التعادل لإنبى فى الدقيقة 19، بعدما تلقى تمريرة عرضية من على فوزى سددها برأسه لكنها جاءت بعيدًا عن الشباك الحمراء.

وأنقذ عماد السيد حارس مرمى الفريق البترولى، مرماه فى الدقيقة 26 من هدف محقق للأهلى بعدما انقض على الكرة وأمسك بها من أمام أقدام مدافعى الفريق الأحمر، ولم يستسلم إنبى ونظم أكثر من هجمة معتمدًا على الأطراف وسرعات مهاجمه عرفة السيد فى محاولة لإدراك التعادل، إلا أن الأهلى رد سريعًا بانطلاقة رائعة من الجنوب أفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة وسددها اتجاه مرمى إنبى لكن حارس الأخير أنقذ الموقف.

بدأ الأهلى الشوط الثانى هادئا عكس الشوط الأول وانحصر اللعب كثيرًا وسط الملعب وقلّت الخطورة على مرمى الفريقين.

وسقط صلاح سليمان مدافع إنبى للإصابة وتلقى العلاج واستكمل المباراة ودخل وليد سليمان فى مشادة مع صلاح سليمان لكن الحكم محمد معروف تدخل وطالب الثنائى بالالتزام والهدوء وخرج محمد بسيونى وشارك محمد قاعود بدلاً منه فى إنبى.

ونال حمد فتحى لاعب إنبى بطاقة صفراء للخشونة ضد عمرو السولية لاعب وسط الأهلى وتوقف اللعب فترة بسيطة لعلاج السولية واستكمل الأخير المشاركة فى المباراة بعد لإسعافه فى الملعب، ولعب وليد أزارو كرة رائعة لباكا لكن الأخير سددها بعيدًا عن الشباك.

ودفع حسام البدرى بكريم نيدفيد بدلاً من باكا فى الدقيقة 68، كما خرج توبة من إنبى وشارك بدلاً منه عبد الرحمن عامر كما شارك إسلام محارب بدلاً من ميدو جابر.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلى لـ75 نقطة ويتربع على قمة الدورى وينتظر المارد الأحمر تعادل أو خسارة المصرى غداً فى مباراته أمام الإنتاج الحربى للتتويج ببطولة الدورى للمرة الأربعين فى تاريخه بشكل رسمى، أما أنبى فقد فتوقف رصيده عند 50 نقطة ويبقى فى المركز الخامس.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى