أخبار

إسرائيل تتراجع عن سحب هوية صحفى الجزيرة

أكد المكتب الإعلامى التابع لدولة الاحتلال، أن الحكومة الإسرائيلية لن تسحب الهوية الصحفية لصحفى الجزيرة “إلياس كرام” الذى يحرض على العنف داخل المجتمع الإسرائيلى.

وقالت صحيفة “هآارتس” الإسرائيلية إن الحكومة تراجعت عن سحب هوية صحفى الجزيرة بعدما تأكدت أنه لا يقوم بأى أعمال إرهابية، وأنه لم يقصد التحريض على الإرهاب.

وكان مكتب الإعلام الإسرائيلى قد أعلن قبل أسبوعين أن الحكومة تنوى سحب هوية إلياس كرام بعد مقاله الذى جاء تحت عنوان “الصحافة جزء لا يتجزأ من المقاومة الفلسطينية” والذى تحدث فيه عن حقوق الشعب الفلسطينى، فضلا عن مقالاته المثيرة طيلة العام الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كان قد دعا عدة مرات لإغلاق مكتب الجزيرة فى القدس، وكذلك وزير الاتصالات أيوب قارا، لكن بعدما قال إلياس خلال مقابلة تليفزيونية بالمحطة أن الصحافة جزء لا يتجزأ من المقاومة، قرر رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عقد مؤتمر صحفى كبير، لمناقشة الأمر.

وأشارت “هآاتس” إلى أن أراء الصحفى المحرضة على العنف ضد “إسرائل” تخطت كونها مجرد رأى فى مقال وأصبحت تذاع علنا ومن ثم أثارت خوف السلطات، لذلك طالب نتنياهو بعقد مؤتمر عاجل، لمناقشة الأمر فى مسألة إغلاق المحطة.

وتابعت الصحيفة أن سحب هوية إلياس كرام كانت بسبب أن آرائه تتعلق بالأمن العام الإسرائيلى، لذلك تم استدعاء كرام من قبل جهاز المخابرات العامة “الشاباك”، وخلال اللقاء قال إنه غير معارض لـ”إسرائيل” وأنه لم يحرض ضد الاحتلال الإسرائيلى، وأنه قصد بمقاله الصحافة الفلسطينية بوجه عام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى