متابعات

إجراءات سعودية جديدة قبل قيادة المرأة للسيارة.. ورسالة من «الداخلية»

قالت وكالة “سبوتنيك” للأنباء، إن السعودية تجرى تعديلات على بعض مواد نظام المرور، تتعلق بالمخالفات والغرامات.

وبحسب الوكالة الروسية، فإن الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية تعيد صياغة بعض تلك المواد على أن يتم الانتهاء من الصيغة الجديدة خلال شهر واحد.

وأكد العميد محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن من بين الإجراءات الجديدة إضافة أنظمة تحقق السلامة العامة، بتركيب رادارات متحركة فى جميع الدوريات لرصد المخالفات، بمختلف أشكالها مثل رصد مخالفات استخدام الجوال أثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان عن طريق الرصد الآلي.

وأشار إلى القرار السامى بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وقال إن البدء فى تنفيذه سيكون فى 10 شوال، ويجرى حاليًا عقد اجتماعات للتجهيز والترتيب والتنظيم وتهيئة مدارس تعليم القيادة لاستقبال المتدربات، وسيتم نشر جدول زمنى لذلك.

وطمأن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، النساء بتأكيده أن المرأة ستتمكن من قيادة سيارتها بين المدن واستخدامها للسفر؛ حيث إنها حظيت برخصة تؤهلها لاستخدام السيارة كيفما شاءت وفق الأنظمة والقوانين المرورية، مشددا أنه لا توجد شروط جديدة لقيادة المرأة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى