أخبار

أسامة الأزهرى فى ليلة النصف من شعبان: أوصيكم بإخوانكم فى الوطن خيرا

أوضح الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية فى احتفالية الطرق الصوفية بليلة النصف من شعبان، التى عقدت مساء اليوم الخميس، بمسجد السيدة زينب، أن الليلة فرصة لإزالة القطيعة.

وقال الأزهرى، إن “ليلة النصف من شعبان ليلة أمان وصلح وسكينة وإزالة للقطيعة، وصلة للأرحام، مضيفًا: “كل من كانت بينه وبين زميله أو شقيقه أوجاره شحناء فليطهر قلبه منها فى تلك الليلة، اعقدوا النوايا والمقاصد على أن يخلو كل واحد منا فى هذه الليلة إلى نفسه لينظر فى قلبه، فإن وجد فى قلبه شائبة من الشحناء فليحذر، فإنه على خطر وهو محروم من المغفرة”.

وأوصى الأزهرى، بالإحسان إلى المسيحيين فى مصر، مؤكدا أنه لا يجوز لأحد من الناس أن يؤذيهم أو يضيق عليهم، إنما الإحسان إليهم بشتى صور الإحسان والتسامح فى المعاملة، موضحاً: الوصية الكبرى التى أوصيكم بها عهدًا وموثقًا فى رحاب أهل البيت النبوى، إخوانكم وأشقائكم فى الوطن من أهل الكتاب من الأخوة المسيحيين.

واستشهد بالحديث النبوى: “عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ألا من ظلم معاهدا، أو انتقصه، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس، فأنا حجيجه يوم القيامة” ، مشيرًا إلى أن النبى بدأ بكلمة ألا للتنبيه ولتصغى الأسماع، والآذان لأهمية الكلام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى