علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة من خرائط جوجل .. توجيه لطرق صديقة للبيئة

كشف تطبيق “خرائط جوجل” على الهواتف الذكية، اليوم الثلاثاء، عن البدء فى توجيه السائقين نحو سلوك طرق قليلة التلوث وصديقة للبيئة.

وأوضحت شركة “جوجل” الأمريكية المطورة للتطبيق أنه سيرشد السائقين باتجاه طريق يعتقد أنها تولد أقل انبعاثات كربونية بناء على حركة المرور والمنحدرات، إلى جانب عوامل أخرى، بحسب وكالة “رويترز”.

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق هذه الميزة فى وقت لاحق من العام الحالى فى الولايات المتحدة، وستصل فى النهاية إلى دول أخرى، وذلك كجزء من التزامها بالمساعدة فى مكافحة تغير المناخ من خلال خدماتها.

ولفتت “جوجل” إلى أنها تستمد تقديراتها النسبية بشأن الانبعاثات الكربونية بإجرائها اختبارات على أنواع مختلفة من السيارات وأنواع الطرق، وكذلك باعتمادها على الرؤى الخاصة بمختبر الطاقة المتجددة الوطنى التابع للحكومة الأمريكية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق