علوم وتكنولوجيا

«فيسبوك» يقع فى خطأ هدد حياة المئات

كشفت صحيفة “جارديان” البريطانية، عن وقوع “فيسبوك” فى خطأ تقنى كاد يتسبب فى تعرض حياة المئات من العاملين لديه لخطر الموت، على يد الإرهابيين.

وقالت الصحيفة إن خللا فنيا تسبب​ فى كشف هويات أكثر من 1000 موظف عبر 22 إدارة فى “فيسبوك” يستخدمون برامج الإشراف على المحتوى لدى الشركة، ويزيلون غير المناسب منه مثل المواد الجنسية، وخطاب الكراهية، والدعاية الإرهابية.

وأوضحت أن هذا الخلل الفنى ظهر أواخر العام الماضى، إذ ظهرت هويات المشرفين تلقائيا على شكل إشعارات فى سجل النشاط لدى مجموعات فى فيسبوك تم حظر محتويات لديها بسبب خرق شروط الخدمة.

ومن بين الموظفين الألف المتضررين، عمل حوالى 40 شخصا فى وحدة لمكافحة الإرهاب، تقع بالمقر الرئيسى لفيسبوك فى العاصمة الأيرلندية دبلن، ومن بين الأربعين 6 أشخاص بات استهدافهم من قبل الإرهابيين محتملا جدا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى