متابعات

مكرم محمد أحمد: غرامة 150 ألف جنيه عن كل لفظ بذئ بالأعمال الدرامية

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك بيان يومى، لمنع الألفاظ البذيئة والنابية فى الأعمال الدرامية، مقدمًا الشكر لوجود درجة معقولة من الاستجابة حدثت ولكن لا تزال تستخدم هذه الألفاظ.

 

ولفت، خلال لقائه ببرنامج “ما وراء الحدث”، على فضائية “extra news“، مع الإعلامية لميس الحديدى، إلى أن المجلس بحث إمكانية دفع غرامة ضخمة تصل لـ150 ألف جنيه، عن كل لفظ بذئ شريطة أن تتوافق عليه شروط البذائة، ولو تكرر ذلك 5 مرات على الشاشة يطلب إشعارًا بتسجيل جديد للقناة، ويلغى ترخيص القناة وتطلب ترخيص جديد وتدفع رسوم الترخيص الجديد، لافتاً إلى أن التطبيق سينهى المشكلة فى غضون ثلاثة أيام.

 

وأوضح مكرم محمد أحمد،  إن إعلان الفنانة دلال عبد العزيز، أساء لكل مصر لأن 98.5 % من المصريين يشربون مياهاً صالحة، موضحاً أن الإعلان استخدمه البشير فى حملته البشعة على مصر ويمنع دخول الخضروات المصرية بدعوى أنها تُروى بمياه المجارى.

 

وأضاف :”الإعلان ده فو ق راسى لو يقول بوضوح أن الإعلان يتعلق بعشرة أسر موجودين بالمنطقة الفلانية من فضلكم وصلوا لها الماء”، موضحاً أنه لم يوقف الإعلان ولكنه أرسل طلباً لشيخ الأزهر، وأدرك أن الإعلان غير مستساغ وأوقفه وفسخ العقد مع الشركة، وأوصل المياه للسيدة.

 

وذكر أننا نواجه مشكلة بأن هناك طلبات من سيدات كثيرة، يطلبون وقف إعلان يتعلق بسرطان الثدى لأنه يثير الفزع، لافتاً إلى أنه تم مناقشة الموضوع بهيئة مكتب المجلس، وبعضهم رأى أن إثارة الفزع ضرورى لتنبيه السيدات، خاصة أن المصريات يهملن الكشف الدورى، وصيغة الإعلان التحذيرية مهمة للتنيه، مردفاً:” قفلنا بقنا.. لأننا مش فتوات، ونحن عقلاء ونقدر الموقف تقديرًا صحيحًا”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى