أخبار

ماذا قال “السيسي” في المداخلة الهاتفية مع عمرو أديب؟

فاجيء الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلامي عمرو أديب بمداخلة هاتفية أثناء عرض برنامجه “كل يوم”.

 

وكان الإعلامي عمرو أديب، عبراستياءه من حجم المشكلات التي يواجهها المواطنون في القري الأكثر فقرًا، من عدم توافر الصرف الصحي ومياه الشرب النظيفة وعدم وجود أسقف للمنازل، وقال: “اللى مش قادر يدي الفقراء حقهم ميحكمش..الناس دي مش عايشة وناس خارج التاريخ وخارج البلد”.

 

وطالب أديب، خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، الدولة بأن يكون 2018 عامًا لتنمية القري الأكثر فقرًا وإعمارها بما يليق إنسانيًا، لافتًا إلى أن المواطنين القابعين في تلك القري الأكثر فقرًا سيتحولون لقنابل موقوتة في وجه الدولة، إن لم يكن هناك تحرك سريع لتوفير الخدمات الأساسية لهؤلاء الناس.

 

شكر

في بداية المداخلة الهاتفية وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى الإعلامي عمرو أديب لفتحه ملف القرى الفقيرة في مصر، قائلا: “أنا بشكرك وأنا بتابع برنامجك”.

 

“مينفعش ننام وبينا ناس معندهمش أسقف”

وأضاف “السيسي”:”مينفعش يكون بينا ناس مش عندهم سقف وإحنا ننام”، مشيرًا إلى أن المصريين يجب أن يكونوا إيجابيين مع مشاكلهم، لافتًا إلى أنه يتمنى أن ينهي هذا الملف خلال فترة حكمه.

 

ملف القرى الفقيرة

وأوضح السيسي، إنه أدرك خطورة وأهمية ملف القرى الفقيرة في مصر ولهذا خصص دعم لتلك القرى يبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

 

180 ألف وحدة سكنية للمناطق الخطرة

وأكد “السيسي” أنه سيقوم بإنشاء 180  ألف وحدة سكنية للمناطق الخطرة، كاشفًا أنه يحلم بإزالة المنازل الخطرة في القرى والعشوائيات وإقامتها من جديد لأكثر من دور والذي سيكون سببًا في توفير أماكن للأسرة بأكملها ومنع اقامة منازل بطريقة عشوائية.

 

السيسي لـ “المصريين”: متسبوش حد نايم مكسور الخاطر

ووجه الرئيس السيسي، رسالة إلى المصريين مع اقتراب شهر رمضان، قائلا: “يا مصريين متسبوش حد نايم مكسور الخاطر”.

 

5 الآف رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجاً

وأعلن “السيسي”، أنهم يدرسون توزيع 5 آلاف رأس ماشية شهريًا على الأسر الأكثر احتياجًا.

 

تنظيم الإنجاب

وكشف السيسي عن التفكير في إصدار قوانين لتنظيم الإنجاب بتحفظ، معقبًا: “لما بروح افتتح مشروعات والاقي حد معاه 5 أولاد ببقا عايز أقوله ظروفك صعبه ليه تنجب أكثر من طفل”.

وأكد السيسي أن النمو السكاني أحد التحديات الكبيرة التي لا تقل عن الإرهاب، بل أن الفقر هو أحد روافد الإرهاب، فضلا على أن الفقر المدقع يدفع المواطنين للتطرف والتشدد.

العمل لن ينتهي

وتابع الرئيس أن العمل لن ينتهي، والمستقبل سيكون أفضل، معلنا أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات، لافتًا إلى أنه عندما تولى الرئاسة كانت مشروعات الصرف الصحى بالصعيد 12%، والآن 25%، وستصل في 2018 إلى 40%.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى