علوم وتكنولوجيا

حتى لا تنقطع الخدمة.. «واتساب» يلزم مستخدميه بشروط جديدة قبل 15 مايو

بعد أشهر من الأزمة التي شغلت الرأي العام العالمي، بدأ مستخدمو تطبيق التراسل الفوري «واتساب» بتلقي إشعارات بشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الجديدة.

تفاصيل ما أعلنته شركة «واتساب»

وبحسب «سكاي نيوز» تنبه تلك الإشعارات، إلى وجوب قبول القواعد الجديدة لاستخدام التطبيق بحلول 15 مايو المقبل، موضحا أنه إذا رفض المستخدم قبول الشروط الجديدة فسيتم حفظ حساب المستخدم، لكنه لن يتمكن من الوصول إلى الوظائف الكاملة للتطبيق.

وقالت الرسالة التي كانت بمثابة إشعار: «ستتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات، لفترة قصيرة، لكنك لن تكون قادرا على قراءة الرسائل وإرسالها».

ومن أجل الاستمرار في استخدام تطبيق التراسل «واتساب» يُطلب منك الموافقة على التحديثات المقدمة، وكما أصبح معروفا سيتوجب على مستخدمي «واتساب» قبول القواعد الجديدة لاستخدام التطبيق حتى تاريخ 15 مايو.

وخلاف ذلك، سيتعين على المستخدمين التخلي عن التطبيق.

وقام برنامج المراسلة «واتساب» بتحديث اتفاقية المستخدم، مضيفًا بندا بشأن نقل المعلومات الشخصية إلى موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما أحدث ضجة بين المستخدمين.

وتنص الاتفاقية على أن منصة «واتساب» كجزء من هذه الشركة، يمكنها مشاركة البيانات الضرورية حول المستخدم مع «عائلة التطبيقات» الكاملة للشبكة الاجتماعية.

وفي الوقت نفسه، أوضحت الشركة، أن جميع المحادثات الخاصة ستبقى تحت حماية التشفير من طرف إلى طرف، بحيث لا يمكن لـ«واتساب» أو «فيس بوك» رؤية الرسائل الخاصة.

وبعيدا عن تلك المشكلة في مطلع مارس الحالي، قررت الشركة العالمية المالكة لـ«واتساب» إتاحة المكالمات الجماعية الصوتية والمرئية لعملائها، وذلك في إطار الحرص على توفير كل سبل الراحة للمستخدمين، إذ تأتي تلك الميزة بعد اكتشاف أن هناك الكثير من المستخدمين الجالسين لساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب، مضطرين لاستخدام التطبيق الموجود على سطح المكتب من أجل التواصل مع قائمة الاتصال، فضلا عن حاجتهم لإجراء مكالمات جماعية صوتية ومرئية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق