متابعات

بالصور|هوانم فى مهمة وطنية.. سيدات الزمالك يتوافدن على لجان الانتخابات

مع انتصاف آخر أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018، حرص عدد من سيدات منطقة الزمالك على النزول للجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهن، وسط حالة من الهدوء والاستقرار الأمنى.

وأكدت إحدى الناخبات، عقب الإدلاء بصوتها فى لجنة المدرسة القومية، أن مشاركتها اليوم هدفها توجيه رسالة للعالم، مفادها أن المصريين يد واحدة خلف الدولة، ويختارون رئيسهم  بإرادتهم القومية، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

وقالت حسنة عبد القادر، إحدى الناخبات، إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى لاختيار رئيس مصر، وإن حرصت على النزول والمشاركة التزاما بواجبها وتعبيرا عن محبتها لمصر، ورغبة فى المشاركة فى اختيار رئيس البلاد.

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

توافد سيدات الزمالك على لجان الانتخابات الرئاسيةتوافد سيدات الزمالك على لجان الانتخابات الرئاسية
توافد سيدات الزمالك على لجان الانتخاباتتوافد سيدات الزمالك على لجان الانتخابات
سيدات الزمالك فى لجان الانتخاباتسيدات الزمالك فى لجان الانتخابات

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى